سواد وحروق سنين نظفية في 5 دقائق، تنظيف الأواني من الأمر العام الذي يشغل بال ربات البيوت، فيبحثون عن طرق سهلة تساعدهم في تنظيف الأواني المحروقة، التي تحتاج إلى مجهود كبير في تنظيفها،لأن هناك الكثير من الأواني القديمة التي تعرضت للحرق، ويتم الاستغناء عنها دون الاستفادة منها بسبب مظهرها، سوف نوضح لكم من خلال مقالتنا طريقة رائعة لتنظيف الأواني والتخلص من السواد والحروق بأقل التكاليف.

سواد وحروق سنين نظفيه في 5 دقائق مع اقوي خلطة لغسيل الأواني المحروقة

المكونات

  • كمية مناسبة من صودا الخبز.
  • كمية مناسبة من الخل.

طريقة التحضير

قومي بملئ الإناء تنظيفه بالماء، وقومي بإضافة الخل وقومي بفرك الأوساخ بالفرشاة، وقومي بوضع الإناء على درجة حرارة متوسطة حتي يبدأ مزيج الخل والماء في الغليان، ثم قومي برفعه من على النار، قومي بإضافة صودا الخبز إلي المزيج، واتركي لمدة 30دقيقة حتي يبرد، قومي باستخدام إسفنجة خشنة للإزالة البقع والحروق المتواجدة.

خلطة لتنظيف الأواني المحروقة ب 5 دقائق

المكونات

  • صودا الخبز.
  • صابون سائل.

طريقة التحضير

قومي بوضع كمية مناسبة من الصابون السائل، في الإناء التي ترغبين في تنظيفه، ثم قومي بإضافة صودا الخبز والتأكد من تغطيتها لمكان البقع والحروق، إضافة الماء الساخن  حتي يغطي الإناء بالكامل، وترك جانباً حتي يبرد، إزالة آثار الحروق باستخدام السلك المعدني، ثم غسلة جيداً بالماء.

أفضل طريقة لتنظيف الأواني المحروقة بالمنزل

المكونات

  • كيسين من الخميرة الفورية.
  • ملعقة من بيكربونات الصودا.

طريقة التحضير

قومي بخلط المكونات جيداً مع بعضهم، حتي تحصلي على دهان كريمي، نترك الخليط على الأوساخ، نقوم بتمرير السلك المعدني عليه، وسنجد الأوساخ والدهون يتم إزالتها منه بسهولة.

طريقة سهلة لتنظيف الأواني المحروقة بالمنزل

المكونات

  • ملح.
  • الليمون.

طريقة التحضير

قومي بخلط المكونات الملح مع عصير الليمون بشكل جيد، قومي بوضع الخليط علي الأواني المعدنية أو البلاستيك للتخلص من الحروق المتواجدة بها، اتركي الخليط عليها لمدة نصف ساعة، قم بالفرك الجيد الأواني للتخلص من أي اتساخ بها فأن هذه الخلطة فعالة ستخلصك من أي أوساخ بشكل نهائي ويجب الحفاظ علي الأواني من خلال غسلها باستمرار وعدم ترك الأوساخ بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ