نتابع معكم كافة الأخبار الجديدة المتعلقة بموسم العودة إلى المدارس في مصر، حيث يبحث الآلاف من أولياء الأمور في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية العربية، وخاصة بعد عودة المدارس في مصر بشكل طبيعي بعد انقطاع قارب السنتين، فتابعوا معنا لتتعرفوا على مصاريف المدارس الحكومية 2021 وكيفية دفع المصاريف من خلال شبكة فوري للدفع الإلكتروني، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

مصاريف المدراس الحكومية 2021
مصاريف المدراس الحكومية 2021

عودة المدارس في مصر 2021

وقد بدأت المدارس في مصر لجميع المراحل بالفعل، حيث قررت وزارة التربية والتعليم عودة المدارس وعودة الطلاب والمعلمين إلى المدارس وهذا بعد انقطاع الطلاب عن الذهاب إلى المدارس بسبب الحجر الصحي الذي تم فرضه بسبب فيروس كورونا.

حيث تم فرض الحجر الصحي مما أدى إلى توقف الطلاب عن الذهاب إلى المدارس في مصر لمدة تقارب العامين، أو حوالي سنة ونصف دراسيين، وقد تمت العملية التعليمية للعام الدراسي الماضي 2020 / 2021 أونلاين عن بعد.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم بالتهيئة لعودة المدارس في العدة أشهر الماضية، حيث قامت بتقديم اللقاح للطاقم التعليمي في جميع المدارس ضد كورونا.

وقد بدأ العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 بالفعل في المدراس في مصر بدءا من يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر 2021، والذي شهد توافد عودة مئات الطلاب والطالبات إلى مدارسهم في كافة المراحل.

مصاريف المدارس الحكومية 2021

ونتابع معكم المصاريف المدرسية الخاصة بالمدارس الحكومية لكافة المراحل، حيث إن المصروفات المطلوبة من كل مرحلة تختلف عن الأخرى، والمصروفات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي، كالآتي:

  • مصاريف رياض الأطفال: 300 جنيه مصري.
  • مصروفات الصف الأول حتى الثالث الابتدائي: 300 جنيه مصري.
  • من الصف الرابع الابتدائي حتى السادس الابتدائي: 200 جنيه مصري.
  • المرحلة الاعدادية من الصف الاول الاعدادي حتى الثالث الاعدادي: 200 جنيه.
  • الثانوية العامة من الأول الثانوي حتى الثالث الثانوي: 500 جنيه تقريبا.

كود دفع مصاريف المدارس فوري 2021

ومن الطرق الدفع الشهرية التي يتم دفع المصاريف المدرسية بها خدمة فوري الشهرية، وهي تعتبر أسهل طريقة لدفع المصروفات عن الدفع من خلال مكتب البريد، ويمكنك الدفع من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى منفذ دفع باستخدام فوري.
  • ثم قم بطلب بتسديد المصروفات المدرسية والكود الخاص بذلك هو 666.
  • سجل الرقم القومي الخاص بالطالب الموجود في شهادة الميلاد الخاص به.
  • ستحصل على إيصال الدفع، قم بتصويره صورتين وقم بتسليمه للمدرسة.

ويمكنك معرفة آخر أخبار وزارة التربية والتعليم المصرية من خلال الموقع الرسمي الخاص بها من الرابط التالي moe.gov.eg.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ