أقوى كريم كيراتين طبيعي من المنزل لفرد وتنعيم الشعر في وقت قصير جداً، إليكي سيدتي كيفية صنع كيراتين طبيعي متكامل المفعول وقوي للغاية في تأثيره لفرد الشعر الخشن والمتطاير. مع هذا الكريم الطبيعي الذي سوف نقوم معاً بتحضيره بسهولة ودون تكاليف، يمكنك أن تقولي وداعاً للشعر الخشن التالف المتكسر دون التعرض لأضرار الكيراتين الصناعي. في هذه الوصفة نحتاج إلى الكوسا كمكون أساسي فهي تعالج الشعر الجاف وتقلل من تكسر الشعر، الكوسا تساعد في توفير الرطوبة والتوهج الطبيعي للشعر فهي تحتوي على الزنك وكذلك تحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ؛ وهذه الفيتامينات مهمة لعلاج الشعر الجاف وتقليل التكسر.

أقوى كريم كيراتين طبيعي من المنزل

يتكون هذا الكريم من عدد 2 حبة كوسا خضراء، كوب ماء، ملعقة كبيرة من نشا الذرة، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر الذي يعتبر من الحلول السهلة التي تضفي النعومة على شعرك وتقلل من تساقطه، والجدير بالذكر أن زيت الزيتون يحل محل مكونات السيليكون الموجودة في مرطبات الشعر. نحضر حبتين الكوسا ثم تغسل وتقطع إلى شرائح صغيرة مع إزالة أسفل وأعلى كل حبة، وبعد ذلك نضع قطع الكوسا في قدر ونضيف الماء ثم نرفع القدر على النار ويترك يغلي لمدة 15 دقيقة ليتم سلق الكوسا.

بعد اكتمال سلق الكوسا نطفئ النار ونضع الكوسا المسلوقة في الخلاط الكهربائي ويتم خلطها وطحنها جيداً، ثم نضع مزيج الكوسا في إناء قابل للطهي ومن جانب آخر نحضر وعاء صغير ونضيف إليه النشا وملعقة من الماء ونقوم بإذابة النشا جيداً، وبعد ذلك نضيف خليط النشا إلى مزيج الكوسا ثم نخلط المكونات جيداً، ثم نرفع الإناء على النار لمدة 5 دقائق ونستمر في التحريك حتى نحصل على قوام كريمي.

فرد وتنعيم الشعر في وقت قصير

بعد ذلك نضع الخليط في وعاء ويترك قليلاً ليهدأ وبعدها نضيف زيت الزيتون وزيت جوز الهند ونخلط جيداً، حتى نحصل على كيراتين طبيعي ذو قوام كريمي متجانس. ضعي الخليط على الشعر وهو نظيف على كامل الشعر من فروة الرأس وإلى أطراف الشعر، ثم يغطى الشعر بغلاف بلاستيكي ويترك لمدة ساعتين حتى يستفيد الشعر من الوصفة، بعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو والماء جيداً وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مستمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ