بدأت الدراسة وعاد الأطفال والصغار إلى مدارسهم حيث يستيقظون في صباح كل يوم ليذهبوا إلى تحصيل دراستهم، ومما لا شك فيه أننا على وشك دخول أيام الشتاء والتي يكثر فيها حالات الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والسعال وذلك بسبب تقلب الأجواء في تلك الأيام، ولعلنا نشهد في تلك الأيام ساعات من البرودة في صباح كل يوم قد يصاب بسببها الطفل بأحد الأعراض المذكورة، ولذلك ننشر لكم بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تحضيرها لطفلك ليشربها صباح كل يوم قبل النزول إلى المدرسة، حيث تعمل على تقوية المناعة والوقاية من أمراض البرد والسعال.

وصفات تقوية المناعة للأطفال

وصفة العسل والفلفل الأسود

يمكن خلط مقدار رشة بسيطة من الفلفل الأسود إلى ملعقة من العسل النحل الطبيعي، ليتناولها الطفل أثناء الفطار حيث يستفاد طفلك من هذه الملعقة في الوقاية من البرد والسعال.

وصفة الليمون مع العسل الأبيض

من المعروف ان الليمون من المشروبات الرائعة التي يتناولها الشخص سواء للوقاية من نزلات البرد أو للشفاء منها، ومزج ملعقة من العسل مع عصير ليمونة أو نصف ليمونة وتناولها في الصباح، يعتبر علاج وقائي رائع للأطفال، ويمكن تخفيف المزيج بالماء في حالة عدم تقبله الطفل على الشكل الخام.

وصفة العسل مع الزنجبيل

أضيفي رشة خفيفة من الزنجبيل الجاف المطحون إلى ملعقة كبيرة من العسل النحل لتفادي أعراض السعال أو تخفيفها، كما يمكن عمل مشروب سريع ساخنا مضاف إليه عصير ليمونة أيضا.

فوائد السوائل الدافئة للأطفال في الصباح

يمكن شراء مجموعة من الأعشاب التي تباع لدى محلات العطارة، والتي يستفيد منها الطفل وتقومي بغلي ملعقة مع الماء والعسل منها صباح كل يوم، ويتناولها الطفل قبل النزول إلى أجواء المدرسة وذلك للوقاية من أية أمراض خارجية وتقوية مناعة الطفل.

الغرغرة بالماء المالح

اجعلي طفلك يقوم بعملية الغرغرة ثلاث مرات في الصباح بالماء الدافئ العادي أو ماء مالح، وذلك حيث تعمل تلك العملية على حماية حلق الطفل من الإصابة بالإلتهابات أو السعال، وحفاظ طفلك على هذه العادة يوميا يحقق نتائج مذهلة ويحميه بفضل الله من الإصابة بتلك الإلتهابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ