mosd.gov.om رابط تسجيل طلب تعويض عن الاضرار الناشئة على الإعصار الذي ضرب سلطنة عمان مؤخرا، إعصار شاهين، والذي قام بتدمير أجزاء واسعة من البلاد، وقامت هيئة الإغاثة والإيواء بطرح رابط لتسجيل طلبات الحصول على مساعدات نقدية وعينية وتعويضات عما اضر بالمنازل والمحاصيل في جميع محافظات السلطنة.

“بالرقم المدني” mosd.gov.om رابط تسجيل طلب تعويض اضرار لإعصار شاهين 2021

وقد ضرب البلاد الأسبوع الماضي إعصار مداري شديد تم تسميته بإعصار شاهين، وقد ضرب دول الخليج متجها من الخليج إلى سلطنة عمان منتهيا بالمملكة العربية السعودية قبل الانتهاء التام، وقد خلف الإعصار الخسائر المادية والبشرية التي امتدت لأغلب المحافظات العمانية، وقامت جميع وزارات وهيئات السلطنة بالتضافر مع الجمعيات الخيرية لتقديم الخدمات والدعم للمتضررين.

الخدمات التي تم تقديمها من الهيئات الإنسانية

  • تم عملت البلاغات العاجلة وتفعيل خدمات استقبال الشكاوى وطلب النجدة اثناء الإعصار.
  • قامت البلدية بتطهير بالوعات الطرق استعدادا لتدفقات كبيرة من المياه.
  • تم تخصيص ارقام خاصة بالطوارئ.
  • قامت المؤسسات لإغاثية بمساعدة العديد من المحاصرين والبحث عن المفقودين.
  • قامت وزارة التنمية الاجتماعية بطرح رابط التبرعات لمتضرري الإعصار.

قطاع الإغاثة والإيواء

قام قطاع الإغاثة والإيواء بدعوة المواطنين في جميع المحافظات بالتسجيل في الرابط الإلكتروني الذي تم تخصيصه لمتضرري الإعصار، حيث يتم تقديم طلب إعانة للمتضررين من الآثار السلبية التي سببها بتسجيل البيانات الأولية مع ذكر الاضرار التي تعرض لها المواطنين، على أن تقوم هيئة مختصة بالتوجه إلى صاحب الشكوى لتقييم الوضع وصرف الإعانة اللازمة وتقديم الخدمة المطلوبة له.

رابط تقديم طلب تعويض أضرار

  1. يقوم المواطن بالدخول على رابط قطاع الإغاثة والإيواء رابط تسجيل طلب تعويض اضرار لإعصار شاهين 2021
  2. يتم كتابة اسم المستخدم والرقم المدني.
  3. يقوم بتسجيل اسم المحافظة ورقم الهاتف الخاص به.
  4. يتم ذكر اسم القرية والولاية ونوع المسكن.
  5. يقوم بكتابة الحالة الاقتصادية وعدد أفراد الأسرة.
  6. يتم اتباع كافة الإجراءات والخطوات المطلوبة.
  7. يقوم بكتابة رقم الهاتف.
  8. من الهام تسجيل الأضرار التي تم حدوثها بالمنزل من أثر الإعصار.
  9. يتم الرد على المسجلين بتحديد موعد للزيارة لتقييم الاضرار المذكورة بالمنزل.

يتم الدخول “بالرقم المدني” mosd.gov.om على رابط تسجيل طلب تعويض اضرار لإعصار شاهين وزارة التنمية الاجتماعية وذلك لحصر طلبات الإعصار الذي ضرب سلطنة عمان الأسبوع الماضي بقوة كبيرة مسببا العديد من الاضرار التي تعرضت لها المنازل والمنشآت والثروة الحيوانية والسمكية بما أدى إلى شلل كبير في الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالسلطنة بما استدعى تعويض المتضررين.

وجدير بالذكر أن سلطنة عمان من الدول الخليجية التي تم ضربها بشكل مباشر بإعصار شاهين الأسبوع الماضي، ولذلك يقوم المواطن المتضرر بالدخول على رابط وزارة التنمية الاجتماعية “بالرقم المدني” mosd.gov.om رابط طلب تعويض اضرار لإعصار شاهين وزارة التنمية الاجتماعية وذلك لتقييم كمية الاضرار للوقوف على التكاليف المطلوب صرفها لكل منزل متضرر.

“بالرقم المدني” mosd.gov.om يتم الدخول منذ يوم الاثنين 10 أكتوبر 2021 على رابط تسجيل طلب تعويض اضرار لإعصار شاهين التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وقد تم تسجيل آلاف الاسر المتضررة من الإعصار حسب طريقة التضرر، حيث هنالك المتضررين بالمنازل جزئيا أو كليا والمتضررين في الثروة الحيوانية أو المزارع ويتم تقييم حالة الضرر بعد ذلك.

موعد صرف تعويضات أعانة المتضررين من إعصار شاهين

أعلن جلالة السلطان المعظم الموعد المقرر لصرف تعويضات إعصار شاهين، وذلك للمتضررين من الإعصار والذين قاموا بالتسجيل الإلكتروني في طلب الإعنات، حيث تقوم لجان الفحص والمتابعة بحصر الخسائر وتحديد قيمة التعويض، والذي من المقرر له أن يكون خلال 14 يوم من التسجيل، حيث يشدد السلطان على سرعة تعويض المتضررين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ