طريقة تنظيف حروق الكوكوط بدون حك وإزالتها في دقائق قليلة، نقدم لك اليوم سيدتي وصفة سحرية لتنظيف وتلميع قدر الضط المحروق أو المعروف بالكوكوط في بعض البلاد العربية. حيث لا يخلو أي منزل من مشكلة إحتراق قدر الضغط والتي تواجهه كل ربة منزل أثناء إعداد الطعام، أحياناُ تفشل كافة الطرق التقليدية في إزالة هذه الحروق الصعبة بعد اهمال تنظيفها لفترة، لذا تابعي معنا في موضوعنا اليوم طريقة تنظيف حروق الكوكوط فسوف تحتاجين إليها في مطبخك بكل تأكيد.

طريقة تنظيف حروق الكوكوط بدون حك

إتساخات كثيرة قد لا ترينها وحروق مستعصية تتواجد على قدور الضغط، حتى نقول أنه من المستحيل تنظيفها إلا بمجهود كبير ومنظفات عديدة. الأن يمكنك بوصفة سحرية إزالة حروق ودهون قدور الضغط بسهولة بالغة، حيث يتم الإستعانة بكمية من معجون تنظيف الأواني مضاف إليه القليل من المياة الغارية باللون الشفاف ( المياه الغازية البيضاء)، يتم الخلط بين المكونين بعناية وبإستخدام أسفنجة يتم توزيع الخليط على قدر الضغط جيدا بدون إضافة ماء نهائياً، وتُترك فترة وبإستخدام ليف تنظيف الأواني بدون حك يتم التخلص من الحروق والدهون المتراكمة وإزالتها تماماً.

تنظيف قدر الضغط من الداخل

نلاحظ تواجد ترسبات كثيرة داخل الكوكوط تصنع لون غير مُحبب يميل إلى الرمادي؛ لذا يتم الإستعانة بخل الليمون أو خل الحامض، حيث يتم إضافة مقدار كوب من خل الحامض داخل قدر الضغط المصاب، ويُترك لفترة لنلاحظ إختفاء الترسبات من طنجرة الضغط تماماً بمرور الوقت، ولتتمكن من تنظيف مقبض الكوكوط وإزالة الصدأ يتم إضافة كمية من مطهر البيتادين للتخلص من هذ الصدأ نهائياً خلال دقائق قليلة بدون حك أو مجهود.

في نفس الوقت تعاني بعض السيدات من تثبيت جلدة الكوكوط الخاصة بخروج البخار، والتي تتواجد على شكل قطعة المطاط في غطاء قدور الضغط. حيث يتم وضع القطعة هذه في المكان المخصص لها ووضعها في الفريزر أو المبرد لفترة حتى تمام إلتصاقهما سوياً. ولتنظيف غطاء أواني الكوكوط التي تتراكم عليه الدهون بشكل مبالغ فيه، يتم وضع كمية من بيكربونات الصوديوم والخل في وعاء عميق ثم يتم إضافة كمية من الماء المغلي على نار هادئة، بعد مرور خمس دقائق فقط نلاحظ ذوبان الدهون وإختفائها تماماً.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ