موعد اجازة المولد النبوي 1443 في الكويت ؛ يحتفي جميع المسلمون في كل بقاع العالم بذكرى ولد الهدى سيدنا ﷴ ﷺ، حيث يتضرع فيها الجميع بالابتهالات والدعاء، وتوزيع الحلوى، وإحياء سنة نبينا، وهي من الإجازات التي يتم فيها تعطيل العمل، في الهيئات الحكومية والخاصة في دولة الكويت، ومن خلالنا اليوم سنتعرف سويًا على موعد أجازة المولد النبوي 1443 في الكويت وفقًا لما رصدته هيئة الفلك، وما قررته الوزارة في الكويت.

موعد اجازة المولد النبوي 1443 في الكويت

منذ وقت الإعلان عن جدول الإجازات السنوية في الكويت، التي يتم فيها تعطيل العمل في الجهات الحكومية، والشركات الخاصة، وتم الإعلان عن اليوم الثاني عشر من ربيع الأول موعد ذكرى المولد النبوي الشريف، ستكون موعد الإجازة هي في اليوم الواحد والعشرين من شهر أكتوبر، وبذلك سيتم فيه إعطاء إجازة مدفوعة الأجر لكل العاملين بالدولة والشركات الخاصة.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي 1443 في الكويت

ذكرى المولد النبي ﷴ ﷺ من المناسبات العزيزة على قلوب الجميع، حيث يعتبرها المسلمون هي العيد الثالث بعد عيد الفطر والأضحى، وكان نبينا يصوم هذا اليوم لذا أول مظهر احتفال بتلك الذكرى العطرة التي يحرص الجميع أن يقوم بها هي الصيام في هذا اليوم، إحياءً سنته العطرة.

كما أنه يمكن الاحتفال بتلك الذكرى بالكثير من الأمور التي ستعود علينا بالخير الكثير مثل:-

  • الصلاة على نبينا ﷴ ﷺ 100 مرة، فقد قال رسولنا الكريم إن أقربكم مني يوم القيامة في كل موطن أكثركم علي صلاة في الدنيا، وأيضًا ننال شفاعة نبينا.
  • تحليل سيرة نبينا ﷴ ﷺ فكيف كان مولده، وما هي العلامات التي حدث أثناء ولادته جعلت الجميع ينذر بأن له شأن عظيم في تغيير مسار الأمة، والاقتداء بسنته العطرة، فقد قال الله تعالى إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله.
  • شراء الحلوى والتهادي بها بين الأهل والأصدقاء، وإظهار مشاعر الفرح والسرور اقتداء لقول رسول الله (تهادوا تحابوا).
  • تجمع المسلمون في حلقات الذكر والإنشاد بمدح نبينا ﷴ ﷺ والثناء عليه.
  • إخراج الصدقات وإطعام الفقراء والمساكين، والصلاة والقيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ