إعلان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريقة التقديم لطلب مستحقات التعطل عن العمل

إعلان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريقة التقديم لطلب مستحقات التعطل عن العمل

في الفترة الأخيرة زادت محركات جوجل في البحث عن خطوات التقديم على مستحقات دعم ساند التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ولذلك تم الإعلان من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن التقديم على مستحقات التعطل عن العمل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث أن لقد تم إتاحة طلب صرف مستحقات التعطل عن العمل وهذا عبر حساب المواطن المستفيد، حيث أن نقوم بعرض مدد الاشتراك المؤهلة للاستحقاق من دعم ساند، نظام ساند يستهدف الي رعاية المواطنين السعوديين المستفيدين والمستفيدات بالمملكة، وهذا يعد أمر ضروري لجميع المواطنين بسبب انتشار هذا الفيروس.

خطوات طلب الخدمة :

  1. يجب على المستفيد الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالتأمينات الاجتماعية.
  2.  ثم بعد ذلك يجب على المستفيد الضغط على أيقونة التعطل عن العمل.
  3.  يجب بعد ذلك النقر على “طلب ساند”.
  4.  يجب بعد ذلك على المستفيد إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان.
  5. ثم إرسال الطلب.

التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أوضحت في الفترة الأخيرة بعد مراحل التسجيل، سوف يتم إظهار رسالة نصية للمستفيد بنجاح إتمام عملية تقديم الطلب، ولذلك قامت التأمينات الاجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصتاََ تويتر على أن الحصول على دعم ساند، قد يتطلب على المستفيد المتقدم أن يكون سعودي الجنسية.

مدد الاشتراك في دعم ساند :

ساند أوضحت على أن يمكن على المستفيد أن يستحق التعويض للمرة الأولى، وهذا إذا كان عمل في عمل خاضع لهذا النظام، ولذلك قد تكون المدة لا تقل عن 12 شهراً وهذا خلال 36 شهراََ، وهذا بناءاً على ما تم الايضاح له من خلال التأمينات الاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر أن يتم الاستحقاق للمستفيد السعودي للمرة الثانية إذا عمل مرة أخرى في عمل خاضع لهذا النظام، ولذلك كدة لا تقل عن 18 شهراََ، حيث أن هذا خلال 36 شهراً، التي تسبق المطالبة الثانية، وفقاََ لتعليمات التأمينات الاجتماعية بالمملكة.

ومن المؤكد أن يكون الاستحقاق للمرة الثالثة للمستفيد إذا عمل مرة أخرى في عمل خاضع لهذا النظام، حيث أن المدة لا تقل عن 24 شهراً وهذا خلال الـ 36 شهراً، بناءاً على تحديد التأمينات الاجتماعية.

شروط دعم ساند للعاطلين بالمملكة

المؤسسة العامة للتأمينات بالمملكة أوضحت عن عدة شروط يجب توافرها للحصول على دعم نظام ساند وفيما يلي:

  1. يجب على المتقدم أن يملك الجنسية السعودية.
  2. يجب أن يكون مفصولاً من العمل بسبب خارج عن إرادته.
  3. في حالة ليس لديه أي عمل أو نشاط خاص به.
  4. إذا لم يترك العمل بمحض إرادتك.
  5. إذا كان المتقدم قادراً على العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *