منذ جائحة كوروونا التي غزت العالم وقد اتخذت الدول بعض الإجراءات الاحترازية لعدم تفشي المرض، وكان على راس تلك الدول هي المملكة العربية السعودية والتي اتخذت العديد من الإجراءات التي رآت فيها الحفاظ على الصحة العامة لأبناء الشعب السعودي والوافدين إلى أراضيها ومن تلك الإجراءات حظر الطيران من وإلى بعض الدول العربية والأوربية.

وفي وقت سابق من هذا العام وفق قرار ملكي بتمديد التأشيرة بدون مقابل مالي للعاملين ممن هم خارج المملكة وجاء وقت العودة ولم يستطع الرجوع بسبب وقف حركة الطيران، جاء في القرار السابق تعميم لتمديد تأشيرة الخروج والعودة بدون مقابل مالي والتي كانت من المفترض أن تنتهي خلال الشهر الحالي.

قرار جديد من السعودية بشأن الوافدين

وقد باشرت السلطات السعودية المختصة بتمديد إقامات الوافدين المقيمين في الخارج في الوقت الحالي ( تأشيرات الخروج والعودة) بدون مقابل مالي، وقد تم اتخاذ قرار بمد مدة التمديد بدون مقابل حتى 30/11/2021 على أن يكون التمديد إلكترونياً وآلياً، جاءت تلك الإجراءات للحفاظ على سلامة المواطنين وتخفيفاً على الوافدين.

يذكر أن المملكة قد اتخذت عدة إجراءات للحفاظ على السلامة الصحية وتبعها بعض التطبيقات الحكومية ومنها تطبيق توكلنا والذي يسجل فيه الحالة الصحية وعدد اللقاحات والحالة ( محصن _ غير محصن) وهو ضن الإجراءات والشروط التي اتخذتها المملكة للدخول إلى المولات والسينما وغيرة من الأماكن المغلقة العامة.

وقد أكدت مصلحة الجوازات أن التمديد سيتم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لتمديد تأشيرات الخروج والعودة وأكدت أن التمديد سيكون آلياً وفق شروط التمديد المعلنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ