تعتبر عجينة الكريب من المعجنات البسيطة والتي لا تحتاج إلي مكونات وتتميز بسهولة التحضير ويعتقد البعض أنها من الطرق الصعبة ولكن تحتاج إلي شخص متقن فقط للتحضير فهي منتشرة في جميع دول العالم وليست محصورة في دول الوطن العربي كما يعتقد البعض فهي من أصول فرنسية وكان الكريب ضمن وجبات الحلويات وليس من الحوادق وكما هو متداول حالياً، وتبدع المطاعم الخاصة بالكريب في طرق تحضيره في مختلف الأماكن مما نجد أن الإقبال عليها كبير، لذلك تبحث الأمهات الذين لا يفضلون شراء الطعام والوجبات من الخارج عن طريقة تحضير عجينة الكريب في المنزل خاصةً أن حشوة الكريب سهلة ولا يوجد بها نوعاً من الصعوبة لذلك مشكلة إعداد الكريب تكمن في طريقة تحضير العجينة أو الخبز وموضوع اليوم هو كيفية تحضير عجينة الكريب من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير عجينة الكريب

حيث يعتبر الكريب وجبة من اصل فرنسي اشتهرت في فرنسا وكان من الحلويات ولكنه بدأت تتداوله الدول ومن دولة إلى أخرى أصبح يمكنك طهيه حلويات وأيضاً من الحوادق والأحماض لذلك يمكنك طهية بالطريقة التي تناسبك وتناسب عائلتك ويحبه الكبار والصغار لمذاقه اللذيذ وتابع طريقة عمل الكريب من خلال هذا المقال،

كثير من الناس يحبون الكريب بجميع انواعه، فيوجد من الكريب ما هو حلو وما هو حادق، فإذان كان اصفالك من عشاق الكريب تابعي معي هذا المقال، لأننا سنقول معا طريقة تجهيز عجينة الكريب بأسهل الخطوات وغير مكلف تماماً، ولن تلجأي بعد اليوم الي شراؤه ابدا، وسوف تشاركي اطفالك فرحة الكريب، واختيارك للحشوه المفضله لكم.

المكونات:

  • اثنين وحدات من البيض صغيرة الحجم.
  • ملعقتين كبيرتين من السكر.
  • مقدار كأس ونصف من الحليب.
  • ملعقتين كبيرتين من الخميرة.
  • مقدار نصف كيلو جرام من الدقيق الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • نصف ملعقة من الملح.

طريقة التحضير

  1. نحتاج خلاط كهربائي ونضع كلاً من البيض والفانيليا للإخفاق ثم إضافة مسحوق السكر والإخفاق مرة أخري.
  2. نبدأ بوضع باقي المكونات من الحليب تدريجي والطحين ثم تشغيل الخلاط نضع الخميرة فوق العجينة ونتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعه.
  3. وضع الزبدة في مقلاة الكريب حتى تذوب ثم صب كمية مناسبة لعمل خبز الكريب وتفرد أثناء الوضع على نار هادئة وعند النضج يتم تقليب الخبز على الوجه الآخر بحيث يتم النضج.
  4. تكرار تلك العملية مع باقي العجينة مرة أخري حتى الإنتهاء والحرص على التقليب، يجب تحضير الحشوة قبل بداية تحضير العجينة وعند الانتهاء نقوم بوضع الحشوة في الخبز ويتم تقديمه طازجاً بمذاق رائع.
  5. عادةً ما تتنوع حشوة الكريب ما بين قطع الدجاج أو دجاج الكنتاكي أو قطع الدجاج المقرمشة والبانية أو البطاطس المحمرة بالإضافة إلي الجبن والمكونات الإضافية من الكاتشب والمايونيز للاستمتاع بمذاق لذيذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ