وداعاً شيب الشعر نهائياً وبشكل دائم خلال ساعتين فقط من استعمالك لتلك الوصفة!، وصفة اليوم هي وصفة لإزالة الشيب بشكل دائم فهي تساعد الشعر على استعادة لونه الأصلي بدون كيماويات، وتحول الشعر الأبيض أسود بشكل طبيعي خلال وقت قصير وبمفعول يمتد طويلاً. وسوف نقدم لكم اليوم خلطتين لهما نفس المفعول في القضاء على الشيب، في الوصفة الأولى نحتاج إلى القرنفل كعنصر أساسي؛ فهو يساهم في استعادة اللون الطبيعي للشعر حيث يعمل على التخلص من الشعر الأبيض، وفي الوصفة الثانية سوف نعتمد على البابونج كعنصر أساسي للتخلص من الشيب.

خلطات التخلص من شيب الشعر

في الوصفة الأولى لعلاج الشيب المبكر وبالاضافة إلى ملعقة كبيرة من القرنفل، سوف نستخدم قشور حبة بصل واحدة فهي تحمي الشعر من الشيب المبكر لاحتوائها على مضادات الأكسدة، 2 كيس من الشاي الأسود الذي يعطي الشعر الأبيض لوناً داكناً، بالاضافة إلى القليل من الماء. نضيف القرنفل إلى قدر قابل للطهي ثم نضيف قشور البصل بعد تقطيعها قطع صغيرة، ثم نضيف أكياس الشاي إلى القدر مع إضافة الماء ثم نرفع القدر على النار لمدة دقيقة.

يترك القدر على النار حتى يتغير لون الماء ويصبح غامق، بعد ذلك نقوم بتصفية الخليط بإستخدام مصفاة ثم نحتفظ بالمزيح في زجاجة للاستخدام اليومي، يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة لفترة أطول من الوقت.نضع المحلول على الشعر بإستخدام زجاجة بخاخ حيث يطبق من جذور الشعر إلى نهاياته، ثم يغطى الشعر بغلاف بلاستيكي أو قبعة استحمام ويترك لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو المناسب، تُكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستحصلين على نتيجة رائعة من الاستخدام الأول.

 استعادة لون الشعر الأصلي

وفي الوصفة الثانية للتخلص من شيب الشعر وبالاضافة إلى ملعقتين كبيرتين من البابونج المجفف،سوف نحتاج إلى ملعقة كبيرة من القهوة سريعة التحضير، كوب ماء متوسط الحجم، ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض. ونبدأ بوضع مقدار البابونج المجفف في إناء قابل للطهي ثم نضيف القهوة سريعة التحضير والماء، ثم نرفع الإناء على النار لمدة 10 دقائق وحتى يتغير لون الماء، ثم نقوم بتصفية الخليط بإستخدام مصفاة ثم نضعه في زجاجة ونضع عصير الليمون في الآخر. نستخدم زجاجة رذاذ لوضع المحلول على الشعر حيث يطبق على الشعر من جذوره إلى أطرافه، ثم يترك لمدة ساعتين وبعد ذلك يغسل الشعر بالطريقة المعتادة، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ