التخطي إلى المحتوى

رابط موقع صراحة ، في يوم وليلة أصبح موقع صراحة، الموقع الأشهر في الوطن العربي، عقب أن قام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتداول حسابات خاصة بهم على الموقع وطالبوا أصدقائهم بإرسال آرائهم لهم بكل صراحة دون أن يظهر اسم المرسل، وطرح بعض المستخدمين عدة أسئلة عن الموقع  وفيما يلي نعرض لكم عدة أسئلة وأجابتها:

رابط موقع صراحة

الموقع عبارة عن موقع إلكتروني لغته هي العربية شبيه بالتطبيقات، وتشبه فكرته نفس أفكار مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة حيث يمكن لأي شخص إرسال رسالة دون ظهور هويته، ويمكن لحضراتكم الدخول إلى الموقع عبر رابط موقع صراحة.

التسجيل في رابط موقع صراحة

الموقع نشأ في نوفمبر عام 2016 ميلادية، وتم تأسيسه بواسطة مبرمج سعودي اسمه زين العابدين توفيق، وهو مواطن من المملكة العربية السعودية يعيش في مدينة الظهران، حيث تخرج من جامعة الملك فهد تخصص البترول والمعادن.

طريقة التسجيل في الموقع.

  • الضغط على اللينك أعلاه.
  • وضع الإيميل الخاص بك في مكانه المخصص.
  • اختيار رقم سري خاص بك.
  • تكرار الرقم السري.
  • كتابة الاسم بالانجليزية مع عدم ترك مسافة.
  • كتابة الاسم.
  • اختيار صورة شخصية لك.
  • الضغط على تسجيل.

الدافع من تأسيس موقع صراحة

حسب ما أفاد به المهندس زين العابدين توفيق، من خلال موقع تويتر فإنه قام بتأسيس رابط موقع صراحة للسماح للموظفين بتوجيه بعض النقد لمدرائهم دون أي تخوف من معرفة هويتهم، خصوصاً أن معظم المديرين لا يقبلون توجيه انتقاد لهم من موظفيهم، مما ساعد على زيادة الفجوة بين الموظفين والمدراء في الفترات الأخيرة.

كيفية استخدام والتسجيل علي رابط موقع صراحة

الموقع بسيط جداً، لا يلزم سوى الدخول علي الموقع وإنشاء حساب وبمجرد قبول البيانات، يمكنك استقبال رسائل من المتابعين والأصدقاء، عن طريق مشاركة رابط حسابك، وتصل تنبيهات إلى بريدك عند استلام الرسائل الجديدة.

الحماية الخصوصية والأمان في رابط موقع صراحة

يخاف بعض من يرى الموقع من استخدامه تخوفاً من إمكانية التعرف على هويتهم من خلال مستلم الرسالة، ولكن المهندس زين العابدين توفيق يؤكد دوماً على استحالة حدوث ذلك الخطأ في الموقع، ومن خلال تجارب الكثيرين من المستخدمين أثبت الموقع أنه يمنح لمستخدميه خصوصيه وحماية، وأن مستقبل الرسائل لا يمكنه التعرف على هوية المرسلين.

فعندما سؤال المهندس زين العابدين توفيق عن الخصوصية والحماية في موقع صراحة رد بالتغريدة التالية.

من الجدير بالذكر أن أعداد المتابعين للموقع قد تجاوز المليون شخص رغم انطلاقه منذ ثلاثة أشهر فقط في نوفمبر الماضي، فقد صرح المهندس زين العابدين أن عدد الأعضاء المشتركين قد وصل إلى اكثر من 1.4 مليون عضو، وتأتي مصر في المرتبة الأولي في استخدام الموقع، وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية، ثم دولة تونس، وهناك دول عربية وأجنبية تستخدم الموقع.

مميزات موقع صراحة

ومن مميزاته انك تستطيع أن تتواصل مع أصدقاءك و المديرين، وانتقادهم وأبداء رأيك فيهم دون أن يعرف من الراسل،ولكن للأسف قد ظهرت بعض الرسائل التي تحتوي على كلمات صعبة وقاسية، مثل تمني المرض والموت للغير، ويعد موقع صراحة من اكثر المواضيع بحثا في جوجل.

ومن مميزاته ايضا انك تستطيع التواصل مع الأصدقاء والمديرين، بطريقة غير مباشرة وذلك لأبداء وجهة نظرك فيهم ولتطوير الأداء دون معرفة الراسل كما انه لا يحتفظ ببيانات الأعضاء.

ويعد من اكثر الكلمات بحثا” على محرك البحث جوجل، فمن مميزاته يتيح لك أن تقول رأيك في أصدقاؤك بكل صراحة، دون أن يعرفون اسمك وان يقول أصدقاؤك رأيهم فيك بصراحة.

ويقول احد الأطباء النفسيين أن بعض الأشخاص  من الصعب أن يواجه الشخص الأخر بأخطائه وجها لوجه، وذلك لما يسببه من إزعاج للشخص، لذلك يلجأ بعض الأشخاص إلى تلك المواقع ليفصحون عما بداخلهم تجاه الآخرين، ويعتبر هذا انحراف سلوكي وهذا الانحراف ناتج عن ثقافة المجتمع العامة.

التعليقات

        1. السلام عليكم، بالنسبة للرابط الفرعي بتكتبي حضرتك اسمك و بعد كده نقطة وبعدها اسمك الثاني او اسم العائلة والاسم ده هيبقبى الرابط الخاص بيكي اللي بتنشريه علي مواقع التواصل علشان اصدقاءك وا صحابك يدخلو على الرابط ده ويبتدو يبعتو رسائل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.