الكيراتين هو بروتين وهو ضروري لصحة الشعر والجلد والأظافر، إنه علاج تنعيم شهير يمنحك شعرًا ناعمًا كالحرير مع الكثير من اللمعان. ربما تكون قد سمعت عنه من قبل، أو ربما تعرفي جارة لكي جربته بالفعل. لا يعتقد الكثير من الأخصائيين أنه علاجًا لفرد الشعر، إلا أنه يخفف من تجعد الشعر ويزيل 100٪ من التجعد. أيضا يغلف الشعر بطبقة من البروتين، مما يضيف لمعانًا، ويزيل التجعد، ويجعل شعرك ناعمًا للغاية.

ما هي فوائد الكيراتين للشعر؟

نظرًا لأن علاج الكيراتين ينعم الشعر كيميائيًا، فإنه يوفر نتائج طويلة الأمد، على عكس المنتجات المنزلية التي تعد بنفس الفوائد الخالية من التجعد، والتي تعمل فقط لبضع ساعات أو أيام.
“إذا كان شعرك جافًا ومتجعدًا، فهذا يساعده على أن يصبح أكثر سهولة في التصفيف وصحة ولمعانًا. “أي أنماط تجعيد الشعر ستصبح أكثر استرخاءً، وسيجف شعرك بشكل أسرع.

تستمر النتائج لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، لكن طول العلاج يعتمد على عاداتك اليومية وماذا تفعلين لشعرك. يتعين عليك استخدام منتجات خالية من الكبريتات، و “كلما اغتسلت أكثر، ستدوم النتائج أقصر.

كيف تبدو عملية الحصول على علاج الكيراتين؟

هناك أنواع مختلفة من علاجات الكيراتين وتعتمد الخيارات غالبًا على صالون التزيين، حيث لكل صالون نوع خاص يفضلونه.

لا تنتهي العملية عند هذا الحد فمن أجل رؤية الفوائد الكاملة، هناك بعض خطوات العناية المهمة التي تحتاجين إلى اتباعها. “بعد الانتهاء من العلاج، عليك تجنب بلل شعرك، ولا يمكنك تجديله أو تصفيفه أو استخدام مشابكشعرية. بشكل أساسي، لا يمكنك فعل أي شيء من شأنه تعديل شكل الشعر لمدة 24 ساعة.

هل يمكنك عمل الكيراتين في المنزل؟

كما هو الحال مع معظم منتجات التجميل، هناك أنواع من المنتجات متوفرة في المنزل تتيح لك استخدام الكيراتين بنفسك وأنت مرتاح في المنزل. علاجات الكيراتين في المنزل ليست قوية مثل العلاجات الاحترافية، لكنها يمكن أن تساعدك في تحقيق بعض الفوائد نفسها (مثل النعومة). تأتي علاجات الكيراتين التي تصنعها بنفسك بأشكال مختلفة، من الشامبو والبخاخات التي تترك على الشعر إلى العلاجات التي تقوم بعملها بفرشاة ومكواة مسطحة على شعرك، مثل الصالون. إذا كنت ترغب في اختبار علاج لتنعيم الشعر قبل الذهاب الى صالون التجميل واستخدام المنتج الاحترافي، يمكن أن تكون المنتجات المنزلية خيارًا رائعًا.

أضرار الكيراتين على الشعر

يرى الكثير من العلماء أن القيام بعلاج الشعر من خلال إستخدام الكيراتين هو أمر مضر للغاية خاصة في حال الإستخدام المفرط أو مع استخدام نوع من أنواع الكيراتين الرديئة والتي تحوي الكثير من المواد الضارة.

ومن أضرار الكيراتين على الشعر:

  • ظهور الطفح الجلدي.
  • احمرار فروة الرأس والشعور بحكة.
  • حدوث إلتهاب في العين.
  • صعوبة في التنفس نظرا لتصاعد أبخرة عند القيام بتسخين الكيراتين.
  • حدوث جفاف للشعر والتعرض للتقصف.
  • هذا وننصح بضرورة إرتداء الكمامة أثناء جلسات الكيراتين وأن تكون الجلسات في أماكن ذات مستويات تهوية قوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ