الطريقة السحرية لتنظيف البوتاجاز من الدهون التي لا تنتهي، ومنها الكثير الذي يصعب تنظيفه بالطرق التقليدية لذلك تبحث كل سيدة عن طريقة سحرية لتنظيف البوتاجاز والتخلص من البقع والدهون التي تنتهي، فهناك الكثير من ربات البيوت التي تعاني من تنظيف البوتاجاز كل يوم، وهو ما يسبب لها إزعاج مستمر عند التنظيف اليومي للبيت، وقد سعت العديد من شركات المنظفات في ابتكار وصفات فعالة لتنظيف البوتاجاز، ولكن أغلبها لا يجدي نفعًا بالإضافة إلى الأضرار التي قد تسببها تلك المواد على بشرة اليدين، وخلال المقال التالي سنتعرف على طريقة فعالة للتخلص من دهون البوتاجاز بطريقة سحرية وسريعة وبمكونات بسيطة ومتوفرة.

الطريقة السحرية لتنظيف البوتاجاز

هناك العديد من الوصفات التي تستخدم في تنظيف البوتاجاز والعيون منها المستخدم في التنظيف العميق، وأخرى يتم استخدامها في التنظيف اليومي، ومن بين تلك الوصفات ما يلي:

  • وصفة الخل والصابون: من أوفر وأسرع الوصفات التي تساعد في التخلص من الدهون بشكل يومي، وتترك البوتاجاز نظيف ولامع بعد استخدامها، بالإضافة إلى تطهيره وتعقيمه بفضل استخدام الخل فهو مطهر طبيعي وفعال، يتم استخدام الوصفة من خلال وضع نصف كوب من سائل المواعين في بخاخ نظيف ثم إضافة نصف كوب من الخل الأبيض، واستكمال باقي البخاخ بالماء البارد، بعد استخدام البوتاجاز في أغراض الطبخ اليومية يتم إزالة بقايا الطعام من على سطح البوتاجاز ثم توزيع خليط الخل والصابون على سطح البوتاجاز والظهر الزجاج وباب الفرن والجوانب وتركها لدقائق؛ بعد ذلك يتم استخدام ليفة ناعمة وغسل تلك الأسطح، ومن ثم تجفيفها بفوطة نظيفة، وهكذا نكون توصلنا إلى بوتاجاز لامع ونظيف ومطهر في دقائق.
  • وصفة النشادر: للحصول على سطح بوتاجاز نظيف دقائق يمكن رش مقدار من النشادر، ثم يتم استخدام ليفة خشنة ودعك سطح البوتاجاز بواسطتها ومن ثم تنظيفه بفوطة جافة ونظيفة.

البيكنج صودا لتنظيف البوتاجاز

كل فترة تلجأ كل سيدة لعمل تنظيف عميق لشقتها، وجميع ما فيها، ومن بين الأماكن التي تهتم كل سيدة بنظافتها المطبخ وخاصةً البوتاجاز وجميع أجزاءه وفيما يلي سنتعرف على طريقة سحرية لتنظيف البوتاجاز.

  1. في إناء متوسط الحجم يتم وضع مقدار من الماء الساخن وملعقتين من البيكنج صودا، ونصف كوب من الخل، وربع كوب من الصابون ومزجهم جيدًا باستخدام ملعقة خشبية ثم يتم وضع عيون البوتاجاز بها تركها لمدة ربع ساعة، حتى تتفاعل المكونات مع بعضها وتعمل على إزالة الدهون من البوتاجاز.
  2. في تلك الأثناء يتم إزالة بقايا الطعام من فوق سطح البوتاجاز واستخدام مزيج من الصابون والخل والبيكنج صودا وتوزيعه على سطح البوتاجاز وجميع الأسطح التي تتجمع عليها الدهون الصعبة، ويترك لمدة خمس دقائق، ثم نستخدم ليفة المواعين في غسل تلك الأسطح جيداً، والتأكيد على أماكن تجمع الدهون ثم يتم استخدام فوطة مطبخ في تنظيف هذا المزيج وتلميع البوتاجاز تمامًا.
  3. بعد التفرغ من غسل الأسطح يتم تنظيف عيون البوتاجاز من سائل النقع ودعكها باستخدام سلك استانلس، ثم غسلها بالماء الجاري، وتنظيفها جيداً، ثم تركيب العيون في مكانها المخصص فوق سطح البوتاجاز، وبذلك نكون حصلنا على بوتاجاز جديد مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ