استخدمي بذور التين الشوكي لصنع أقوى قناع طبيعي لشد وتبييض البشرة، وصفة اليوم تعتبر بمثابة أقوى بوتوكس طبيعي لشد البشرة بمكون واحد فقط، مكون يجمع عليه أخصائي التجميل بأنه أقوى غذاء للبشرة وأكبر عدو للشيخوخة. هذا المكون يعمل على إزالة علامات الشيخوخة المبكرة ويشد البشرة ويزيل الخطوط الرفيعة والدقيقة، كما يحارب التجاعيد ويصفي البشرة من التصبغات والبقع الناتجة عن التقدم في السن أو الناتجة عن الإهمال. كما أنه مرطب قوي جداً للبشرة يمنع ظهور الحبوب وكذلك يعالج الهالات السوداء ويحارب التصبغات بكل أنواعها، هذا المكون في متناول الجميع وللأسف مصيره دائماً هو سلة المهملات.

أقوى قناع طبيعي لشد وتبييض البشرة

بذور التين الشوكي تعتبر أغلى مستخلص طبيعي لمستحضرات التجميل، أو الكريمات التي تستخدم لشد البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة، ويعتبر الزيت المستخلص منها من أغلى أنواع الزيوت في العالم وتنافس زيت الارجان. هذه البذور غنية جداً بالمعادن والفيتامينات التي ترمم خلايا البشرة وتجددها، كذلك غنية بمضادات الأكسدة حيث تعمل على إزالة التصبغات الصعبة وتفتح البشرة وترطبها وتنعمها.

نحضر فاكهة التين الشوكي ثم نقوم بتقشيرها لإزالة القشرة الخارجية بعد تنظيفها من الأشواك، ثم بواسطة مبشرة ناعمة نقوم بالبشر برفق حتى لا نضر البذور ثم بواسطة المصفاة نصفي المبشور مع إضافة القليل من الماء والضغط جيداً حتى نتخلص من أكبر قدر ممكن من شوائب الفاكهة، وبهذا نكون قد حصلنا على بذور التين الشوكي ثم نقوم بغسلها مراراً وتكراراً بالماء. بعد ذلك نحتاج إلى قطعة شاش ثم نوزع البذور بشكل جيد على قطعة الشاش ثم نضعها مقابل أشعة الشمس تقريباً لمدة يومين حتى تجف وتتطاير الشوائب الخاصة بالفاكهة، ثم بواسطة المطحنة الكهربائية يتم طحن هذه البذور جيداً. يمكنك إستخدام هذه البذور بطريقتين.

قناع التين الشوكي لحل جميع مشاكل البشرة

الطريقة الأولى نستخدم هذه البذور ككريم طبيعي ليلي حيث نأخذ ملعقة كبيرة من مطحون هذه البذور ونضعها في وعاء ثم نضيف إليها زيت الزيتون لذوات البشرة الداكنة وزيت جنين القمح لذوات البشرة الفاتحة بمقدار ثلاثة ملاعق كبيرة، ثم يرفع الوعاء على حمام مائي ساخن حتى يسخن الزيت، ثم نفرغ الخليط في علبة زجاجية نظيفة وتغلق جيداً ونحتفظ بها في حرارة الغرفة في مكان مظلم لمدة أسبوعين مع رج العلبة كل يومين أو ثلاثة أيام، بعد هذه المدة يمكنك إستعمال هذا الزيت دون تصفيته فيومياً نقوم بتنظيف البشرة ونأخذ كمية من هذا الزيت وندلك به البشرة من أسفل إلى أعلى، بعد ذلك يترك حتى صباح اليوم التالي.

الطريقة الثانية نستخدم هذه البذور على هيئة ماسك للبشرة، حيث نأخذ ملعقة كبيرة من المطحون ونقوم بغربلته في وعاء لتصبح ناعمة جداً، ثم نضيف إليها ملعقة من الزبادي الطبيعي مع المزج جيداً حتى يتحول إلى ماسك يسهل وضعه على البشرة، بعد تنظيف البشرة يطبق هذا الماسك ويترك لمدة دقيقتين ثم يفرك ويترك مرة أخرى لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء جيداً بعد ذلك.

خلطة أخرى لشد البشرة

ومن أشهر وصفات شد البشرة المفضلة لدي الكثير من السيدات وصفة بياض البيض والنشا، حيث يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من النشا الي بياض بيضة واحدة ويمكن مضاعفة الكمية حسب حجم الوجه، ثم يتم الامتزاج جيدا بين المكونات حتى تمام التجانس، ثم يتم تطبيقه على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وفور ازالته سوف نلاحظ الفارق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ