رابط نتيجة الثانوية السودانية 2021، أعلنت لجنة المعلمين على لسان / يسن عبد الكريم رئيس اللجنة عن الانتهاء من أعمال التصحيح والتجهيز الآن لإجازة النتائج من قبل السيد رئيس الوزراء لرفع النتائج خلال الساعات القادمة، بعد أن أصبحت النتائج من أهم الموضوعات البحثية في هذه الفترة، من قبل الطلاب الذين أدوا أمتحانات الشهادة السودانية الأهم في مسيرتهم العلمية، بعد أن أعلن السيد محمد سر الختم / مدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم السودانية، في تصريح صحفي له عن الاستعداد لرفع نتائج الشهادة الثانوية العامة 2021 قريباً جداً، بعد أن تم الانتهاء من أكثر من 95% من أعمال التصحيح، والآن يتم وضع الرتوش الأخيرة من مراجعات لعمليات الرصد والتجميع، وبعدها سوف يقوم السيد وزير التربية والتعليم الدكتور / محمد الأمين التوم، بتوقع واعتماد النتيجة حتى يتم رفعها على موقع وزارة التربية، وأشار الخاتم أن المدققين والمصححين يواصلون الليل بالنهار لتجهيز النتيجة في ظل ظروف صعبة جداً ووجه لهم الشكر والتحية على مجهودهم المقدر.

تحديث الآن ” أعلن الوكيل المكلف بوزارة التربية والتعليم السودانية السيد محمود سر الختم، اليوم تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية، التي جاءت كما يلي نسبة النجاح العامة في المساق الأكاديمي 63%، ونسبة نجاح المساق الفني 57%، وشهادة القرآن بلغت 93%، ونسبة نجاح المساق الحرفي 84%، وجاءت نسبة النجاح للمدارس الحكومية 64.8%، والمدارس الخاصة 68.7%، واتحاد المعلمين 54.7%، والمنازل 62%.

رسمياً وكالة الأنباء السودانية تعلن موعد النتيجة

أعلنت وكالة الأنباء السودانية أن نتيجة الثانوية العامة في السودان، سوف تعلن غداً الثلاثاء 9 نوفمبر في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت السودان، الثالثة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، وسوف يعقد مؤتمر صحفي بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشرح تفاصيل النتيجة، وإعلان أسماء الطلبة الأوائل ونسبة النجاح العامة.

بداية الدراسة بولاية الخرطوم للعام الجديد

أكد الدكتور قريب الله محمد أحمد، المدير العام بولاية الخرطوم المكلف بمهام وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم، أن الولاية أكملت كافة الترتيبات لاستقبال الطلاب للعام الجديد لكافة مراحل التعليم بالولاية، بداية من اليوم الأحد الموافق 7 من شهر نوفمبر من أجل مواصلة جدول التقويم التربوي للعام الحالي.

نتيجة الثانوية العامة السودانية
نتيجة الثانوية العامة السودانية

تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة السودانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان أن نتائج الشهادة السودانية سوف يعلن خلال الأيام القليلة القادمة، وكانت لجنة المعلمين في الوزارة عن طريق السيد / يسن عبد الكريم رئيس اللجنة عن انتهاء كافة أعمال التصحيح في الفترة الماضية، وسوف يتم إجازتها من قبل السيد رئيس الوزراء والموعد المتوقع بنسبة كبيرة لرفع النتيجة في الفترة من 11 أكتوبر حتى يوم 15 أكتوبر على أقصى تقدير، وطمئن الوزير الطلاب أن النتائج مبشرة للغاية وأفضل من نتائج العام السابق بفضل التيسيرات التي أعطتها الوزارة للطلاب وتعليمات الوزارة للمصححين أن يكونوا في صف الطلاب في التصحيح.

رابط نتيجة الثانوية السودانية 2021

  1. أللولوج على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي www moe.gov.sd.
  2. الدخول على أيقونة نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021.
  3. تسجيل رقم الجلوس واسم الولاية والرقم الوطني للطالب.
  4. الضغط على أيقونة أستعلام عن النتيجة لتعرض تفاصيل النتيجة من نسبة نجاح عامة والدرجات للطالب.

موقع نتيجة الشهادة السودانية 2021 الرسمي

أعلن السيد سامي الباقر/ مدير المكتب التنفيذي لوزارة التربية والتعليم السودانية، أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات التي تكفل عمل موقع الوزارة الرسمي بكفاءة أثناء رفعه النتيجة، بالتعاون مع الجهات الفنية المختصة، حتى لا تحدث أي عقبات وقت الاستعلام عن النتيجة، نظراً للأعداد الكبيرة المتوقع دخولها على الموقع بعد الإعلان عن النتيجة، وأثنى الباقر بجميع العاملين بوزارة التربية والتعليم الذين تولوا عملية التصحيح للأوراق ألامتحانية، في ظل ظروف صعبة بسبب أنقطاع الكهرباء المتكرر في المراكز الخاصة بالتصحيح.

موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

بعد طول أنتظار أعلنت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم في السودان، أن نتيجة الشهادة السودانية 2021/2020 سوف تعلن الأحد 2021/10/17، في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الخرطوم، وكانت الطلاب بدأت تتساءل عن أسباب تأخر إعلان النتائج، وبدأ التوتر ينتشر بينهم وغداً يتم أسدال الستار عن النتائج وتمنياتنا لأبنائنا بالنجاح والتوفيق.

نتيجة الثانوية العامة السودانية ولاية الخرطوم

  1.  الجالسين للشهادة السودانية بالولاية 157 ألف و755 طالب وطالبة.
  2.  الطلاب الذكور في الشهادة السودانية بالولاية بلغ 71 ألف و13 طالب.
  3. عدد الطالبات في الثانوية العامة السودانية في ولاية الخرطوم 86 ألف و13 طالبة.
  4. يبلغ عدد الطلاب النظاميين في الخرطوم 38 ألف و17 طالب وطالبة، عدد طلاب اتحاد المعلمين 41 ألف 928 طالب، عدد طلاب التعليم الخاص 72 ألف 333 طالب وطالبة، عدد طلاب المنازل 5 ألف و426 طالب وطالبة.

تغيرات في قيادات وزارة التربية والتعليم السودانية

أجرت القيادة السودانية بعض التغيرات في وزارة التربية والتعليم السودانية قد يكون لها تأثير في إعلان نتيجة الشهادة السودانية خلال الفترة القادمة، حيث أصدر السيد / أحمد عثمان حمزة الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم، بإعفاء محمد إبراهيم علي، من منصب مدير عام بوزارة التربية والتعليم وتكليف الدكتور/ غريب الله بدلاً منه.

وزارة التربية والتعليم تبارك للطلاب الناجحين

هنأت وزارة التربية والتعليم السودانية الطلاب الناجحين في الشهادة السودانية، في جميع التخصصات وحثتهم على التفوق في الأعوام القادمة، وتمنت لهم التوفيق في المرحلة الجامعية وهي مرحلة مختلفة عن المرحلة الثانوية، ودعت الطلاب الذين لم يوفقوا في الاجتهاد في المرحلة القادمة، للحاق بزملائهم الذين نجحوا هذا العام.

التعليم عن بعد في السودان في الفترة القادمة

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان أنها سوف تعمل في الفترة القادمة، على إطلاق منصات تعليمية إلكترونية وقنوات تلفزيونية، يتم بث الدروس من خلالها حتى يستطيع الطلاب الحصول على الدروس عن بعد، بسبب تفشي وباء كورونا في البلاد، والحاجة إلي مثل هذا النوع من التعليم أسوة بالدول المتقدمة.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ