الشمر وفوائده المتعددة في خسارة الوزن والحصول على الوزن المناسب ، يسعى الكثيرون من محبي الرشاقة في البحث عن كل ما هو يتعلق بخسارة الوزن والحصول على الوزن المناسب، حفاظًا على صحتهم وفقدان الدهون الزائدة في الجسم المسببة للعديد من الأمراض الكثيرة، كارتفاع ضغط الدم و السكري وأمراض القلب والصدر وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، و غيرها من الأمراض الاخرى التي  تهدد صحتهم كالأمراض النفسية وأمراض الجهاز الهضمي والكبد والكلى والسكتة الدماغية والموت المفاجئ وأمراض الشرايين القلبية وخاصة السمنة المفرطة.

كيف يتم تشخيص السمنة ؟

يستطيع الكثيرون تشخيص السمنة وخاصة المفرطة منها عن طريق مؤشر كتلة الجسم ( BMI ) عن طريق تقسيم الوزن بالكيلو جرام على مربع الطول بالأمتار.

تعد السمنة المفرطة من أكثر الأمراض التي تعيق حركة الكثيرين لما تسببه من أضرار جسيمة نفسيًّا وصحيًّا على أجسامهم، لذا يسعى الكثيرون منهم في تجربة العديد من الوصفات الطبيعية الصحية دون الاعتماد على المواد الكيماوية المضرة لأجسامهم خاصة في ظل الظروف التي تمر بها في هذه الأيام.

أسباب السمنة

تتعد أسباب السمنة التي تصيب الكثيرين من الأشخاص، حيث يعتبر العامل الوراثي من أكثر العوامل المسببة للسمنة الناتج عن وجود تاريخ عائلي مرتبط بمرض السمنة وخاصة السمنة المفرطة عن طريق انتقال الجينات الوراثية.

ومن أكثر المسببات للسمنة أيضًا تناول الشخص لنسبة عالية من الدهون المشبعة والسكريات والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على مواد حافظة.

الشمر وفوائده المتعددة في خسارة الوزن والحصول على الوزن المناسب

فعند بحث الكثيرين عن بعض الوصفات الطبيعية والصحية التي تساعدهم في فقدان الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي، يجدون الكثير من الوصفات، ولكن دون جدوى.

ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية والصحية التي تساعد الراغبون في فقدان الدهون الزائدة في أجسامهم التي تلقى الفائدة ومن ضمن هذه الوصفات الطبيعية الشمر.

الشمر وفوائده في خسارة الوزن الزائد

يحتوي الشمر على القليل من السعرات الحرارية ونسبة كبيرة من الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة، فهو غني أيضًا بالمعادن والفيتامينات الكثيرة كالنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور، وفيتامين A و B و C.

وصفة الشمر لخسارة الوزن

  • لتر من الماء.
  • ملعقتان من الشمر.

يتم نقع الشمر في الماء المغلي لمدة ساعة ثم يتم شربه 3 مرات يوميًّا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ