استعلام عن نظام نور حركة النقل الخارجي ، بدأت المدارس بالمملكة العربية السعودية في تلقي طلبات التسجيل من الطلاب الجدد أبتداء من يوم السبت 4/3/2017 ، وذلك بقبول الطلاب السعوديين وغير السعوديين بالمدارس الأهلية والدولية التي تطبق نظام الدولة ، كما وضحت وزارة التربية والتعليم السعودي طرق التسجيل للطلاب الصف الأول الأبتدائي الجدد لتسهيل عملية التسجيل .

وهدف الأعلان عن ميعاد التسجيل كما صرحت وزارة التعليم للتخفيف من الضغط على المواقع الإلكترونية الأخرى من طلبات التسجيل من الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد بكافة المدارس الموجودة بالمملكة .

استعلام عن شروط قبول التسجيل في نظام نور الطلاب الجدد

• أن يبلغ الطالب 6 سنوات أو أقل من نفس السن بـ 90 يوماً فقط .
• أما إذا كان سن الطفل أقل من 6 سنوات بـ 180 يوماً ولكنه التحق بمدرسة روضة ، يحضر شهادة لدي وزارة التربية والتعليم السعودي تثبت أنه التحق بها سنة كاملة .
• يحضر شهادة أخرى من معلمه تثبت قدرته على الألتحاق بالمدارس الأبتدائية قبل أن يتجاوز سن الـ 6 سنوات للألتحاق بالمدرسة .

كما أكدت وزارة التعليم بأن من يريد التسجيل برياض الأطفال أن يكون قد أكمل سن الثلاث سنوات حتي سن ستّ ، ويتم التعامل مع نظام نور عن طريق الموقع ولي أمر الطالب حسب المواعيد التي حددتها الوزارة السعوديين وغير السعوديين .

ومن مميزات الموقع أنه لا يقف عند رصد الدرجات الخاصة بالطلبة داخل المملكة ، بل أنه يتسع برصد النتائج للطلبة بخارج المملكة .

تحديث : أعلنت وزارة التربية والتعليم بفتح باب التسجيل للنقل الخارجي عبر البوابة الالكترونية لنظام نور بعد تحويلها من بوابة التكامل ، حيث يتميز نظام نور بأنه بأمكانه أن يسع عدداً كبيراً من الزوار والمرونة في إستخدامه .

وللتقديم .. الدخول عبر البوابة الالكترونية لموقع نور .

تحديث : أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح باب التسجيل مجدداً للطلاب الذين يرغبون في التسجيل أبتداءاً 7/6/2017 وسوف يتم الأنتهاء  التسجيل يوم 19/12/1438 ، وذلك الصف الأول الأبتدائي وذلك عبر الرابط المرفق بالمقالة .

تحديث : أعلن مبارك العصيمي المتحدث الرسمي بوزارة التربيه والتعليم عن ظهور نتائج إمتحانات الطلبة من خلال تسجيل الدخول بالأسم من قبل ولي الأمر ، حيث قد ظهرت نتائج عصر اليوم الأحد ، وللاستعلام عن النتائج يمكنكم زيارة موقع نور الموضح بالمقالة .

استعلام عن نظام نور حركة النقل الخارجي

الأربعاء 11/7/2018 أعتمد تركي الفالح مدير التعليم بمحافظة سراة عبيد بالإنابة عن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1439 – 1440هـ ، وأن إخلاء الطرف سيكون إليكترونيا عبر نظام نور وذلك من خلال حساب القائد والقائدة المنقول منها مع إثبات مباشر على نظام نور .

سوف يتم فتح باب التظلم للمعلمين والمعلمات الذين دخلوا في حركة النقل الداخلي عن طريق حساباتهم الشخصية في نظام نور وذلك من خلال الفترة 29-10-1439هـ إلى 9-11-1439هـ ، كما يمكن للمعلمين والمعلمات الاستعلام عن نظام النقل الداخلي من خلال نظام نور ، وسوف يتم فتح باب التظلم أبتداءاً من يوم السبت 1-11-1439هـ ولمدة عشرة أيام