عودة الطيران بين مصر والسعودية أو عودة الرحلات الجوية بين مصر والسعودية أصبح حديث الشارعين المصري والسعودي، على كافة المستويات، نظرًا لسهولة التواصل بين الشقيقين العربيين، الذي يفصلهما البحر الأحمر، وذلك بعد قرار سابق من وزارة الداخلية السعودية بتعليق السفر أو استقبال المغتربين أو المقيمين من نحو 20 دولة، وخاصة مع اعتماد المملكة العربية السعودية على العمالة المصرية المهارة والنادرة في عددٍ من المجالات، فضلًا عن علاقات التصاهر والزاوج وما يرتبط بها من تباعد العوائل نظرًا لظروف جائحة كورونا العالمية والإجراءات الاحترازية المتبعة للحيلولة دون تفشي وباء كوفيد- 19 .

في السطور التالية، سنتعرف على مستجدات و موعد عودة الطيران بين السعودية ومصر والذي أضحى الأعلى بحثًا على محركات البحث العالمية، فضلًا عن ما يُثار حوله على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وزارة الداخلية .. عودة الطيران بين مصر والسعودية

وزارة الداخلية السعودية وعودة الطيران بين مصر والسعودية

قبل ساعات، وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا جديدًا، سمحت بمقتضاه بعودة المقيمين بها لظروف العمل وغيره، وذلك من الدول التي سبق وأصدرت السلطات السعودية قرارًا بتعليق القدوم منها إلى المملكة.

ويشترط قرار الداخلية السعودية الجديد، استكمال المقيمين والراغبين في العودة إلى بلاد الحرمين، لجرعتي لقاح كورونا داخل المملكة، وذلك قبل مغادرتهم لها.

السفارة السعودية في القاهرة

وسبق الإعلان الرسمي عن قرار وزارة الداخلية السعودية ، بـ فتح الطيران بين مصر والسعودية ، تنويهًا من السفارة السعودية في العاصمة المصرية القاهرة، يؤكد على تعليق القدوم بشكل مباشر إلى المملكة العربية السعودية، وذلك من الدول المُعلق القدوم منها، والخاص بالمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

وأضاف البيان المنشور على حساب السفارة السعودية في القاهرة على “تويتر”، أن القرار يُعنى به بالأساس أولئك الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا داخل السعودية قبيل مغادرتهم لها، على أن يُسمح لهم بالعودة بشكل مباشر، مع ضرورة التطبيق الكامل لكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من قبل السلطات السعودية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وزارة الصحة.. بشرى سارة للمصريين

في إطار الأخبار الإيجابية للشعب المصري، أعلنت وزارة الصحة السعودية قبل ساعات، عن اعتماد 6 لقاحات للتطعيم ضد كوفيد- 19 وهي ” فايزر- بيونتك ، أكسفورد- أسترازينيكا ، سينوفارم، سينوفاك، موديرنا ، جونسون آند جونسون “.

وأوضحت الوزارة السعودية في بيانها الذي تداولتها العديد من الصحف ووسائل الإعلام العربية، أنه في حال اعتماد أي لقاحات أخرى في الفترة المقبلة، فسيتم الإعلان عنه في حينه من قبل القنوات الرسمية السعودية، ممثلة بالطبع في وزارة الصحة السعودية بالإضافة إلى هيئة الغذاء والدواء السعودية .

وأكدت الوزارة أيضًا، أنه يمكن قبول أولئك الذين تلقوا جرعتين من لقاحي “سينوفاك” و “سينوفارم”، شريطة أن يكون الشخص قد تلقى جرعة تنشيطية، من أحد اللقاحات التي تم اعتمادها في السعودية.

جدير بالذكر أن لقاحي “سينوفاك” و”سينوفارم” الصينيين، من بين اللقاحات المعتمدة بشكل رئيسي في مصر، وبالتالي فالشخص الذي حصل على شهادة بالتطعيم من اللقاحين، سيكون مسموح له – بعد الحصول على الاعتماد الرسمي من الوزارة السعودية من خلال موقعها الرسمي أو عبر تطبيق صحتي – الدخول إلى المملكة.

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية، وبشيء من التفصيل، على قرار عودة الطيران بين مصر والسعودية ، بموجب القرارات التي اتخذتها وزارة الصحة السعودية و وزارة الداخلية السعودية ، بالموافقة والسماح على من حصل على لقاحي معتمدين داخل المملكة العربية السعودية وقبل مغادرتها بالدخول إلى البلاد، والذي يعد بالتالي إلغاءً للقرار السابق الخاص بحظر دخول المقيمين والمغتربين من 20 دولة بينها مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ