طريقة طباعة استمارة الفحص الطبي عبر نظام نور التعليمي هو مايبجث عنه العديد من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية بكثرة خلال هذه الأيام خاصة بعد أن تم تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور التعليمي، حيث يحتاج الطلاب لإجراء فحص طبي في كافة المدارس، فقد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بوضع شرط الفحص الطبي للطلاب الجدد المسجلين عبر نظام نور من أجل تحديد لياقتهم الطبية والصحية، ومن ثم التأكيد على تسجيل الطلاب في المدارس.

وتعد طباعة استمارة الفحص الطبي أحد أهم الخطوات التي يتم بها تسجيل الطلاب الجدد عبر نظام نور الالكتروني في المملكة العربية السعودية، حيث يقوم ولي الأمر فور الانتهاء من تسجيل بيانات الطالب الجديد في نظام نور من أجل إجراء الكشف الطبي على الطالب في أحد المراكز الصحية من أجل الاطمئنان على الحالة الصحية للطالب، وتوفير الرعاية اللازمة له حال احتياجه لها أثناء فترة الدراسة.

استمارة الفحص الطبي

ويستهدف الفحص الطبي الطلاب الجدد والمسجلين عبر نظام نور التعليمي، حيث يتم إجراء الفحص الطبي لطلاب الصف الأول الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال، وذلك من أجل خلو الأطفال من الأمراض، والتأكد من أن الطالب لايعاني من أي مرض مزمن، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الطبية للطالب، وتخصيص مكان مناسب له من أجل الدراسة حال أن هناك مشكلة في الفحص الطبي لديه.

استمارة الفحص الطبي 1443 pdf

وتعد استمارة الفحص الطبي والتي يتم الحصول عليها من خلال نظام نور التعليمي هي الوثيقة التي تعتمدها وزارة التعليم السعودية من أجل الحصول على الفحص الطبي للطالب قبل أن يلتحق بالمدرسة التي تم التقديم له فيها من خلال نظام نور التعليمي، حيث تقوم الوزارة بإجراء فحص طبي للطلاب الجدد المسجلين عبر نظام نور.

وقد وفرنا لكم صورة استمارة الفحص الطبي، والتي قد تم تداولها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية من أجل التسهيل عليكم في الحصول عليها، حيث يقوم فقط ولي الأمر بكتابة كافة البيانات التي في الاستمارة قبل البدء في الكشف الطبي، وإليكم صورة لاستمارة الفحص الطبي المبدئي للطلاب الجدد.

طريقة استخراج استمارة الفحص الطبي عبر نظام نور

ويمكن لأولياء الأمور الحصول على استمارة الفحص الطبي 1443 من خلال اتباع الخطوات التالية، والتي نوضح فيها طريقة استخراج وطباعة استمارة الفحص الطبي.

  1. الدخول إلى نظام نور التعليمي عبر زيارة رابط نظام نور noor.moe.gov.sa.
  2. تسجيل الدخول إلى نظام نور من خلال حساب ولي الأمر أو حساب الطالب.
  3. الضغط على زر اتصال.
  4. اختيار استمارة الفحص الطبي المبدئي من خلال بيانات الطالب التي تظهر لكم على الشاشة.
  5. تحويل استمارة الفحص الطبي إلى ملف PDF.
  6. الضغط على زر طباعة من أجل طباعة النموذج أو تحميله على الجهاز.

وبهذا يكون ولي الأمر قد تمكن من الحصول على استمارة الفحص الطبي التي سيقوم بها الطالب بأداء الكشف الطبي خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل التأكد من حالته الصحية، وخلوه من الأمراض المزمنة، بالإضافة لإمكانية وضعه في مكان آمن يحافظ على صحته ويقدم له الرعاية خلال فترة التعليم في حال أن الطالب يشتكي من بعض الأمراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ