الآن لينك موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس الرسمي المباشر natijat althaanawia link من وزارة التربية والتعليم

يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي 2021-2022 البحث عن رابط موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس المباشر direct link الذي فعلته وزارة التربية والتعليم لاستخراج نتيجة الصف الثالث الثانوي العام 2022 بالرقم القومي لمن نسي رقم الجلوس الخاص به خلال أداء الامتحانات، بعد انتهاء  مارثون الثانوية العامة حيث أدى طلاب الشعبتين العلمية والادبية الاختبارات في أجواء أفضل من العام الماضي وما شهده من ظروف صعبة أثر انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر والعالم والاجرات الإحترازية التي فرضتها هذه الازمة حيث أدى طلاب النظام الجديد المعروفين بجيل “التابلت” أداء امتجانتهم على الطريقة الجديدة “البابل شيت” ومنذ انتهاء الامتحانات شهدت محركات البحث إقبالا من قبل الطلاب لمعرفة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

ويحل موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس لطلاب الصف الثالث الثانوي العام 2022 ظهر اليوم السبت 6 أغسطس.

واعتمد الوزير طارق شوقي، وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 74.05% بإجمالي عدد الناجحين  453595 طالب وطالبة، وبلغت أعداد الناجحين من البنين 213237 بنسبة نجاح 77.4% ، فيما بلغ عدد الناجحين من البنات  240358 طالبة بنسبة نجاح 72.1%.

ويتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022 خلال مؤتمر صحفي.

ويترأس المؤتمر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مقر الوزارة للإعلان عن أسماء الأوائل.

يأتي تفعيل رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب بدء مؤتمر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتلعيم مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2022 للإعلان عن أسماء أوائل طلاب الثانوية العامة 2022 للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021-2022 بعد انتهاء عمليات التصحيح ومراجعة كافة الامتحانات أليا بشكل إلكتروني دون تدخل بشريا لمنع الأخطاء البشرية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس
رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 الرسمي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 الرسمي المباشر للنتائج هو موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد office365.emis.gov.

و تسود حالة من القلق والتوتر بين الطلاب خلال انتظار نتيجة الثانويه العامه 2022 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم. وذلك نظراً لكونها مرحلة من اهم المراحل التعليمية في حياة الطالب المصري والتي تحدد مصيره ومستقبله ويتعلق البعض بأي شيئ يخص النتيجة ما يجعل الشائعات تنتشر في ظل هذه الظروف.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس رابط نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس 
موعد اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022 رسميا موعد اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022 رسميا
خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022
رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

وحسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ما تردد حول موعد ظهور نتيجة الثانويه العامه 2022.

ولفت إلى أنه سيتم مراجعتها ورصد الدرجات في القريب العاجل. ومن ثم اعتمادها وطرحها على الموقع الالكتروني في الفترة بين 1 حتى 7 من شهر أغسطس الجاري.

وأوضح أن أوارق الأجابة في هذا الوقت في مرحلة التصحيح وهو لاول مرة سوف تتم بشكل الكتروني من خلال جهازالماسح الضوئى والمتصل بأجهزة الحاسب الآلي.

وأكد أن التصحيح يتم دون تتدخل العنصر البشري حتى لا يحدث شيئ من اللغط اللذي كان يحدث في السنوات الماضية فيما يخص الأخطاء الواردة في عمليات التصحيح وحرمان الطلاب من الدرجات.

خطوات استخراج نتيجة الثانوية العامة 2022

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال طرحها على موقع وزارة التربية والتعليم يمكنك ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات وهي كالتالي.

  • الأولى يقوم الطالب بالضغط على الرابط الخاص بنتيجة الثانوية العامة 2022 الرسمي من موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي g12.emis.gov.eg.
  • الثانية سيطلب منك الموقع ادخال بعض البيانات الخاصة بك للحصول على النتيجة برقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • الثالثة سيظهر أمامك زر كلمة بحث الموجودة في الأسفل قم بالضغط عليها لتتمكن من الحصول عليها
  • الرابعة والأخيرة وهي الانتقال من خلال الموقع للحصول كشف الدرجات الخاص بالطالب وعليه الانتظار لمدة ثواني حتى يقوم الموقع بعرضها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *