بيان درجة الحرارة في المملكة اليوم وانخفاض أربع درجات تحت الصفر في هذه المدن

ننشر بيان درجة الحرارة في المملكة اليوم بمختلف المدن، حيث تشهد المملكة العربية السعودية، منذ يوم أمس طقس شديد البرودة وغير مستقر تماماً ويتوقع خبراء الأرصاد طقس شديد البرودة الليلة في الرياض وحائل، حيث تصل درجة الحرارة قبيل ساعات الفجر الأولى إلى أربع درجات تحت الصفر فقط، وتعاود درجة الحرارة إلى الانخفاض الشديد مع ساعات فجر اليوم التالي، ولذلك يجب على السادة المواطنين توخي الحذر.

بيان درجة الحرارة في المملكة

وقد أعلن خبراء الأرصاد الجوية، أن تلك الدرجات هي الأقل في هذا الوقت من العام، وعن السبب في تلك الموجة شديدة البرودة، أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد أن تلك الموجة قادمة من القطب عبر البحر الأسود وصحراء آسيا، عبر بلاد الشام والعراق.

ويتوقع أن تستمر تلك الموجة القارسة البرودة لمدة ثمانية وأربعون ساعة، وعلى الرغم من استقرار الأحوال الجوية نهار الجمعة إلا أن انخفاض درجات الحرارة سوف يستمر، حيث تصل درجات الحرارة العظمى  إلى إحدى عشر درجة، ولهذا فعلى المواطنين الحفاظ على مستويات مناسبة من التدفئة داخل المنازل، مع الحفاظ على مستوى الأكسجين لمنع حدوث اختناق.

بيان درجة الحرارة في المملكة اليوم

استمرار سوء الاحوال الجوية في السعودية لمدة يومين على الأقل، ويراعى الحفاظ على الأطفال خاصة الرضع من التعرض لأي تيار هواء بارد وخاصة ليلاً، ويراعى ضرورة عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة فقط، كما يجب أن يرتدى الأطفال الملابس الثقيلة والقفازات، وعدم إخراجهم من هواء ساخن إلى بارد دفعة واحدة.

أحوال الطقس في المملكة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة، كما رصدتها هيئة الارصاد في بعض مدن المملكة:

وتكون درجات الحرارة على بعض مدن المملكة كالتالي: في مكة تبلغ درجة الحرارة العظمى 31 بينما تكون درجة الحرارة الصغرى 21، بينما تكون العظمى في المدينة المنورة 20 والصغرى 10، وفي الرياض تكون العظمى 19 وتكون درجة الحرارة الصغرى 7 درجات.

وفي جدة تكون درجة الحرارة العظمى 31 بينما الصغرى 23، وتكون العظمى في أبها والدمام 18 درجة والصغرى 11 درجة، بينما تصل درجة الحرارة العظمى في تبوك 17بينما تكون الصغرى 4 درجات، وفي حائل العظمى 15 والصغرى 3 درجات، وفي سكاكا تبلغ العظمى 17 والصغرى 5 درجات، وفي الطائف تكون العظمى 19 بينما الصغرى 8 درجات، وتكون العظمى في العلا 22 والصغرى 7 درجات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.