التخطي إلى المحتوى

رقم شكاوى حساب المواطن ، يتسأل الكثير من المواطنين السعوديين الراغبين في التسجيل في برنامج حساب المواطن، عن أرقام اتصال حساب المواطن لتقديم شكاوي أو استفسار خاص بالبرنامج، لتعلن لنا اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، رقم مركز الاتصال التابع لبرنامج حساب المواطن .

رقم شكاوى حساب المواطن

حيث أعلنت ∋وزارة العمل والتنمية الاجتماعية∈ عن مركز اتصال برنامج حساب المواطن، والذي بلغ معدل الاستجابة للرد على الاتصال الواحد أقل من 30 ثانية، ليستطيع مركز الاتصال الخاص بالبرنامج إن يرد على استفسارات المواطنين في وقت قياسي لا يتجاوز نصف دقيقة.

البوابة الالكترونية لحساب المواطن.

موقع حساب المواطن الرسمي.

وجاء مركز اتصال شكاوى حساب المواطن السعودي كما أعلنته وزارة العمل، للرد على استفسارات المواطنين على الرقم 19912، وذلك فقط عن طريق الاتصال بالرقم الموحد لحساب المواطن، ليرد عليك متخصصون يجيبون عن كل أستفساراتك الخاصة ببرنامج حساب المواطن.

ملحوظة : في حال وجود أي اعتراض على قيمة الاستحقاق يمكن لمستفيدي #حساب_المواطن تقديم شكوى بعد 5 أيام من تاريخ الصرف.

تحديث جديد : أكدت مصادر مسؤولة ببرنامج حساب المواطن اليوم وبعد إيداع مبالغ المستفيدون من البرنامج بحساباتهم، أنه و بعد مرور خمسة أيام من إيداع المبالغ، سيتم استقبال الشكاوى على نتيجة الاستحقاق النقدية،وذلك عبر رفع طلب شكوى من خلال حسابات المسجلين في البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ، أو هاتفياً بمركز الاتصال للبرنامج 19912.

تحديث : طالب برنامج حساب المواطن من مستفيدي البرنامج الذين لا تتجاوب البنوك مع مطالباتهم فيما يخص البرنامج، عبر حسابه علي تويتر، بضرورة تقديم شكوى ضدها، حيث كتب ردا علي أحد المتضررين من إجراءات إحدى البنوك المحلية :

“عزيزي المستفيد الرجاء التوجه إلى البنك لرفع شكوى وفي حال لم يتم التجاوب بإمكانك التوجه إلى مؤسسة النقد ساما”.

الجدير بالذكر أنه بدء من اليوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر 2017، يمكن لمستفيدي حساب المواطن،  في حال كان لديهم اعتراض على المبالغ المودعة ضمن الدفعة الأولى، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، تقديم شكوى على قيمة مبلغ استحقاق الدعم المقدم لهم.

التعليقات

  1. طيب وش الحل. اولا شهر عطيتوني.٣٦٠ونا عندي ٣تابعين
    يوم سويت شكوا جاني الشهر الثاني. ٦٧٠ والحين الشهر الثالث جاني ٣٠٠ ممكن اعرف وش المشكله. ولا تبوني كل شهر اشتكي

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا سجلت في حساب مواطن و الموقع مكتوب مؤهل و إلى الآن ما نزل شى علما بأن في ناس سجلوا بعدي و نزلهم

  3. في حساب المواطن كاتبين حاله الاستحقاق مؤهل والتابعين مؤهلين وراسلين لي انه أنت غير مستحق… سلامات وكل شي كاتبة صحيح ومكتمل والدخل ينطبق على احقيتي .. أحد يدلنا

  4. هل يعقل يا مسؤلين اداره حساب المواطن يصرف للعاطل عن العمل نفس الي يستلم 8000 واكثر وين بتروحون عن مسأئله الواحد الاحد بتلقونها عند رب العالمين

  5. الله يعطيهم العافيه علئ هالمجهود لكن ياليت يكون الرد مباشره مع الموظف
    ويفكوننا من نظام الرد الالي والشرح الممل للنظام
    انا خالص ومطلع علئ التعليمات وسجلت وانتهيت وارسلو لي انه بناءا علئ بياناتكم لم تنطبق عليكم معايير الاستحقاق
    ابي اعرف وش المانع فقط
    تلطعني بشرحك للبرنامج واظغط رقم وادخل رقم
    ياخي قد الظغط مرتفع عندي لاتزودونها

  6. إضافة دخل الزوجة رفع إجمالي دخل الأسرة وترتب علية عدم استحقاقي رغم أني غير مستفيد من راتبها وعلي اقساط اكتر من ثلث راتبي بس ما نقول غير حسبنا الله

  7. قسّم البرنامج الأسر السعودية إلى خمس فئات، تستحق أربع منها الدعم بشكل يناسب مستوى دخلها، الذي يتراوح بين المنخفض والمتوسط، فيما يستثني البرنامج الفئة الخامسة، التي تشمل الأسر ذات الدخل المرتفع.

  8. أكد “حساب المواطن” تزامناً مع إعلان أول دفعة، أن فترة السماح بتقديم شكوى لمن تم تأهيلهم وإيداع قيمة الدعم في حساباتهم البنكية، هي ثلاثة أشهر من كل دورة استحقاق.

  9. كلمة السر ماعرفها، وأحاول اسوي اعادة تعيين لها ويطلبني الهويهه وباقي المعلومات واحط معلوماتي ويقول غلط ! وش الحل مع هالمشكلة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.