في إطار حرصها الدؤوب على توفير مناعة مجتمعية ضد فيروس كورونا المستجد ، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن التسجيل الطارئ للقاح سينوفارم لفئات عمرية أقل، وذلك من أجل تعميم توفير التطعيمات لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع الإماراتي، وصولًا إلى (0) إصابات على مستوى الوضع الوبائي في الدولة الخليجية.

في السطور التالية، سنتعرف على فحوى قرار وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية الأخير بشأن لقاح كورونا، إضافة لـ طائفة من آخر أخبار الوضع الوبائي في دولة الإمارات العربية المتحدة في الساعات الأخيرة.

قرار وزارة الصحة الإماراتية

وزارة الصحة الإماراتية تعتمد التسجيل الطارئ للقاح سينوفارم الصيني

أصدرت وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، صباح اليوم الإثنين، قرارًا مفاده السماح بـ التسجيل الطارئ للقاح “سينوفارم” الصيني، ضد فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لما أوردته “وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)”، فإن جرعات اللقاح ستُمنح للفئات العمرية ما بين 3 – 17 عامًا، وذلك للمرة الأولى على ما يبدو، وهو يندرج في إطار الجهود الحكومية الإماراتية لتعميم التطعيم ضد “كوفيد- 19” في البلاد.

وبينت الوكالة أن قرار وزارة الصحة الإماراتية يأتي بناءً على نتائج الدراسات و التجارب السريرية التي أُجريت على اللقاح الصيني، إضافةً للتقييم الصارم الذي جرى اتباعه كالمعتاد في مثل تلك الحالات، لغرض الاستخدام الطارئ على المستوى المحلي للقاح، وبما يتوافق مع اللوائح المعتمدة في هذا الجانب.

وكما أسلفنا، فإن اعتماد لقاح “سينوفارم” الصيني في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتزامن مع الجهود المضنية للدولة في مكافحة وباء كورونا، وتأكيدًا على النهج الاستباقي للدولة في الاهتمام بصحة أفراد المجتمع وسلامتهم.

المُطعمين بلقاح كورونا في الإمارات

رصدت وزاره الصحه الاماراتيه في الساعات القليلة الماضية، نسبة متلقيي اللقاح ضد فيروس كورونا من إجمالي عدد السكان في البلاد، حتي اليوم الإثنين 2 أغسطس 2021، في إحصائية مقتضبة نشرتها عبر حساب الوزارة على موقع “تويتر”.

وجاء في الإحصائية أن:

نسبة متلقي الجرعة الأولى من اللقاح: 79.04%.

نسبة متلقي الجرعتين من اللقاح: 70.69%.

مستجدات الوضع الوبائي

وحول مستجدات الوضع الوبائي في الإمارات ، كشفت وزارة الصحة الإماراتية في بيانها اليومي، عن تسجيل 1537 إصابة جديدة، ارتفاعًا من 1519 إصابة تم تسجليهم أمس، و5 وفيات جديدة بفيروس كورونا، بعد تسجيل حالتي وفاة فقط بالأمس.

وأضافت الوزارة الإماراتية في بيانها، أن تم رصد 1492 حالة تعافي جديدة من الإصابة بـ”كوفيد- 19″.

إلى ذلك، ارتفعت إجمالي حالات الإصابة بكورونا في الإمارات إلى 683914 حالة، كما ارتفعت حالات الوفيات لتسجل 1956 حالة، فيما ارتفع إجمالي الحالات المتعافية من الوباء لـ661156 حالة.

الخاتمة

تعرفنا في السطور القليلة الماضية، على خبر الإعلان عن التسجيل الطارئ للقاح سينوفارم الصيني من قبل وزارة الصحة الإماراتية ، إضافةً لـ نسبة متلقي اللقاح في البلد الخليجي، وكذلك آخر مستجدات الوضع الوبائي في الإمارات على مستوى إصابات كورونا والوفيات والحالات المتعافية من كوفيد- 19 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ