نتائج قبول جامعة جدة 1442-1443 ، ما زلنا نتابع معكم رصد أخر أخبار إعلان أسماء المقبولين بجامعة جدة للعام الدراسي الجديد. حيث أعلنت الجامعة منذ ساعات قليلة اليوم الأحد الأول من أغسطس نتائج القبول للطلاب للعام الدراسي الجديد 1443، ونحن بدورنا عبر موقع ثقفني، سنرفق أدناه رابط الإطلاع على نتائج قبول جامعة جدة 1443 ، وما نشرته الجامعة من تغريدات صغير عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيما يخص ما بعد إعلان نتائج القبول بجامعة جدة 1442-1443.

نتائج قبول جامعة جدة 1442-1443

نتائج القبول بجامعة جدة 1443 ، نشرت الجامعة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر السعودية، أنها مفتخرة جدا بأن تكون هي الاختيار الأولي للطلاب والطالبات قالت عنهم هم بناة وقادة المستقبل، مُشيرة أنه من خلال التبني لمجموعة من البرامج النوعية الأكاديمية التي تعمل على تهيئة قادة المستقبل ليكونوا أهم العناصر فاعلية في المسيرة البناءة للتنمية والوصول بالوطن للقمة.

وأوضحت الجامعة أنها تسعى دائماً لأن تكون المصدر الأول والرائد في التطوير والابتكار، مؤكدة أن ذلك لا يأتي سوى بالتعاون المستمر والمثمر مع كافة القطاعات الصناعية والخدمات اللوجستية وخلق ظروف أفضل بكثير لما يخص الأعمال والمسيرة التعليمية لجميع الطلاب والطالبات.

وفي نفس السياق، تم الكشف والإعلان عن شروط الالتحاق بجامعة جدة 1443، والتي تتمثل في التالي:

  1. أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  2. أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
  3. أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.
  4. أن يكون حاصلًا على امتحان القــدرات للمسار الإداري / الإنساني. وبالنسبة للمسار العلمي أن يكون حاصـلًا على اختبار القدرات والتحصيلي.
  5. أن تكون البيانات المدخلة إلكترونيًا مطابقة للأصول.
  6. مدة صلاحية شهادة القدرات والتحصيلي حسـب ما يحدده المركز الوطني للقياس.
  7. أن لا يكون قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلًا أكاديميًا، وإذا اتضح بعد قبول المتقدم أنه سبق فصله فيعد قبوله لاغيًا.
  8. لا تقبل الجامعة أي طالب سحب ملفه من الجامعة أو أي جهة تعليمية أخرى إلا إذا مضى على الانسحاب 3 أشهر فأكثر قبل بدء الدراسة أي لا يقبل أي طالب منسحب بعد تاريخ 1442/10/21 هـ .
  9. لا تقبل الجامعة أي شهادة ثانوية مضى عليها أكثر من خمس سنوات، أي أن الجامعة تقبل الشهادات 1437 / 1438هـ وما بعدها.
  10. الطالب الكفيف يتم أعفاؤه من اختبارات القياس والتحصيلي.

رابط نتائج القبول بجامعة جدة 1442-1443

دعت جامعة جدة جميع الطلاب والطالبات ممن تقدموا بطلبات الالتحاق بها، لمن يرغب من الطلاب والطالبات في الإطلاع على نتائج قبول جامعة جدة 1442-1443، وكذا أسماء المقبولين بجامعة جدة للعام الدراسي الجديد، من خلال رابط بوابة القبول والتسجيل. هذا وتجدون عبر قسم أخبار التعليم المزيد من الأخبار والتفاصيل ، حيث وضعنا رابط نتائج قبول جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل للعام الدراسي الجديد 1442-1443، يُمكنكم الإطلاع عليها من خلال زيارة القسم الخاص بالتعليم.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ