طريقة تحضير كيك الكاكاو والليمون أسهل كيكة شوكولاتة يمكنك تحضيرها في المنزل، حضري ألذ كيكة شوكولاتة اقتصادية جداً وطعمها رهيب وهي كيكة الكاكاو وحامض الليمون. من الطبيعي أن كيكة الشوكولاتة تتطلب مكونات كثيرة تلزمك النزول لشرائها، ولكن في وصفة اليوم المكونات بسيطة ومتوفرة بكل منزل والطريقة سهلة جداً، ولا يوجد حاجة لاستخدام المضرب أو العجان لصنع أشهى وألذ كيكة شوكولاتة.

طريقة تحضير كيك الكاكاو والليمون

المقادير اللازمة لصنع كيكة الكاكاو والليمون والمناسبة لتحضير صينية مقاس 20*30 هي كالتالي، كوب إلا ربع من الحليب السائل بمقدار 180 جرام، القليل من عصير الليمون الحامض نصف كوب، 2 ملعقة كبيرة بمقدار 137 جرام زيت، عدد 3 بيضات، رشة من الفانيليا، كوب بمقدار 200 جرام سكر (يمكنك أخذ كوب إلا ربع حسب الذوق)، كوب ونصف بمقدار 180 جرام دقيق، ملعقة كبيرة ممسوحة بيكنج بودر، ربع كوب بمقدار 25 جرام كاكاو خام، نصف ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان.

يتم تحضير الخلاط الكهربائي ويتم إضافة مقدار كلا من الحليب، عصير الليمون ثم يتم تركهم لمدة خمس دقائق ثم يتم إضافة الزيت، البيض، السكر والفانيليا ثم يتم خلط المكونات جيداً حتى تمام التجانس، بعد ذلك يتم إضافة مقدار الدقيق، البيكنج بودر، الكاكاو والقهوة سريعة الذوبان، ثم يتم الخلط مرة أخرى بشكل جيد حتى تتداخل جميع المكونات مع بعضها، بعد ذلك يتم تحضير الصينية ويضاف إليها القليل من الزبدة مع رشة من الدقيق ويتم توزيعه جيداً، ثم يتم وضع خليط الكيكة ويُوزع جيداً، وفي فرن ساخن على درجة حرارة 180 مئوية يتم وضع الصينية وتترك لمدة 25-30 دقيقة.

أسهل كيكة شوكولاتة يمكنك تحضيرها

يتم عمل ثقوب بإستخدام عود خشبي ويتم إضافة من نصف كوب إلى كوب إلا ربع من الحليب السائل وتترك حتى تتشرب الكيكة الحليب تماماً. يتم بعد ذلك تحضير الصوص ومقاديره ثلث كوب بمقدار 33 جرام كاكاو خام، نصف كوب بمقدار 100 جرام سكر، 3 ملعقة كبيرة دقيق، ملعقة كبيرة نشا، 2 كوب ونصف حليب بمقدار 600 جرام، 2 ملعقة كبيرة زبدة. وفي إناء قابل للطهي يضاف مقدار الكاكاو، الدقيق، نشا الذرة، السكر والحليب ثم يتم تقليب المكونات على البارد حتى يتم تمام التجانس.

يرفع الإناء على نار متوسطة مع استمرار التقليب حتى يتم الحصول على قوام كريمي ثقيل نوعاً ما، ثم تُغلق النار وتضاف الزبدة ويتم تقليب خليط الصوص. يوضع الصوص على كيكة الكاكاو والليمون ويتم توزيعه جيداً، ولغرض التزيين يتم إضافة مبشور شوكولاتة على الوجه ثم يمكنك وضعها في الثلاجة قليلاً ثم تقطع ويتم تقديمها بالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ