طريقة تحضير كيكة الليمون الهشة ألذ وأخف وجبة إفطار مع كوب الشاي، تبحث كل سيدة منزل عن وصفات خفيفة للإفطار لمنح أطفالها تغييراً عن الإفطار اليومي المعتاد، حيث يشعر الكثير من الأطفال بالملل من تكرار الوجبات اليومية مما يجعلهم يهربون من تناول الطعام. لذا نقدم لك اليوم سيدتي كيكة الليمون السهلة التي تعتبر من ألذ أنواع الكيك وأخفها على المعدة، فهي تشبه في هيئتها الكيكة الإسفنجية الخفيفة لذا فهي تعد أسهل وجبة إفطار مع كوب شاي.

طريقة تحضير كيكة الليمون الهشة

لعمل كيكة الليمون الهشة احضري المقادير التالية وهي تكفي لصينية مقاس 20 أو 22 سم: كوب دقيق بمقدار 125 جرام، كوب إلا ربع سكر بمقدار 170 جرام، 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر، 4 بيضة ( يتم فصل الصفار في وعاء والبياض في وعاء)، 2 ليمونة (مبشور الليمون + عصير الليمون)، 2 ملعقة كبيرة زبدة + 2 ملعقة كبيرة زيت بمقدار 60 مل، ربع كوب حليب سائل بمقدار 60 مل، رشة فانيليا. في البداية يتم تحضير العجان الكهربائي ويضاف إليه بياض البيض مع نصف مقدار السكر، ثم يتم الخلط جيداً حتى يتم الحصول على قوام أبيض خفيف متماسك ويترك جانباً.

يتم تحضير وعاء ويضاف إليه صفار البيض مع مبشور الليمون (الجزء الأصفر فقط) وعصير الليمون والحليب، ثم يتم خلط المكونات جيداً بإستخدام المضرب اليدوي، ثم يتم إضافة الزبدة بعد أن تم تذويبها ومقدار الزيت ورشة الفانيليا، ثم يتم الخلط مرة أخرى مع إضافة السكر والدقيق والبيكنج بودر، ثم يتم الخلط بشكل جيد حتى يتم الحصول على قوام متجانس، ثم يُضاف إليه خليط بياض البيض ثم يتم المزج جيداً.

أخف وجبة إفطار مع كوب الشاي

يتم تحضير قالب ويوضع فيه القليل من الزبدة أو الزيت مع رشة من الدقيق وتحريكه جيداً، ثم يتم وضع الخليط في القالب ويتم توزيعه جيداً، يوضع القالب بعد ذلك في فرن ساخن على درجة حرارة 180 مئوية على الرف الأوسط ويترك لمدة 30-35 دقيقة، بعد ذلك يتم خروج القالب و بعد أن تم تهدئته قليلاً يتم عمل ثقوب بإستخدام عود خشبي، ثم يتم تحضير نصف كوب حليب مع نصف ملعقة سكر وعصير نصف ليمونة ويتم المزج جيداً، ثم يتم وضع هذا المزيج على الكيك ويترك ليتشربه تماماً.

لتزيين كيكة الليمون يتم تحضير علبة من الحليب المحلى المكثف البارد ثم يوضع في وعاء ويتم خلطه بإستخدام المضرب الكهربائي ليتم الحصول على قوام فاتح اللون ثم يضاف إليه ربع كوب من عصير الليمون ويتم الخلط مرة أخرى ثم يتم وضع هذا الخليط على الكيك ويوزع جيداً ثم يوضع في الثلاجة ليتماسك لمدة ساعة تقريباً، بعد ذلك يتم تقطيع الكيك ليكون جاهز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ