مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، كما أن هذه المشكلة موجودة عند الرجال والنساء وتعتبر عامل أساسي في تعرض الشخص لمشاكل نفسية لذلك يجب سرعة التدخل لعلاجها، كما أنه يوجد الكثير من العوامل المختلفة التي تؤثر على نمو الشعر ومن الممكن أن تؤدي إلى سقوطه، لذلك يجب تحديدها ومعرفة كيف يتم التعامل معها.

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

استخدام الكثير من المستحضرات الكيميائية التي تؤثر على الشعر وتوقف حركة نموه، ومن أشهر هذه المستحضرات الصبغات الكيميائية وكريمات الفرد التي تضر فروة الرأس وبالتالي تؤدي إلى تساقط الشعر.

العوامل الوراثية وإصابة الآباء بالصلع من العوامل الأساسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

عند ظهور مشاكل في الجهاز المناعي من الممكن أن يصاب الشعر بمرض الثعلبة الذي يعمل على ترك فراغات واضحة في الرأس، وهذا المرض يصيب الشخص في مراحل عمرية مختلفة.

تعرض الشخص للضغط النفسي والمشكلات النفسية التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتكون سبب رئيسي في تساقطه.

تناول أدوية من الممكن أن تؤثر على بعض أجزاء الجسم بشكل سلبي مثل أدوية المفاصل التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

وصفات هندية لعلاج تساقط الشعر

وصفة عصير البصل من الوصفات التي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس وبالتالي تحفيز نمو الشعر، ويتم ذلك من خلال فرم حبة بصل بشكل جيد، وأخذ السائل الناتج عن عملية الفرم ووضعه على الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل، ثم يتم غسل الشعر بشكل جيد.

وصفة حليب جوز الهند، حيث يحتوي جوز الهند على العديد من الدهون الأساسية التي يحتاجها الشعر، يتم وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة.

فوائد عصير البصل

يعمل عصير البصل على إنعاش بصيلات الشعر، وهو ما يعمل على تكثيف الشعر وتقويته ومنحه اللمعان الصحي الذي تسعى إليه كل فتاة، كما أن عصير البصل يقلل من تساقط الشعر وعلاج مشاكل التقصف، ويمنح شعرك الترطيب اللازم، كما يحتوي عصير البصل على مواد مضادة للميكروبات مما يجعله خير علاج ووقاية لفروة الرأس وحمايته من الإلتهابات، مما يجعله علاج فعال لمشاكل فروة الرأس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ