رابط نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2021، ازداد البحث بصورة مكثفة عن موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021، فقد تم الانتهاء من امتحانات شهادة الدبلومات الفنية منذ فترة، ثم تلتها عملية تصحيح الأوراق والمراجعة وتجميع الدرجات والمراجعة النهائية، ويتم بعد ذلك تغذية أجهزة الحاسب الآلي بجميع هذه البيانات، تمهيداً لرفع نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وقد أدى ما يزيد عن 800 ألف طالب وطالبة في مختلف أنواع التعليم الفني، سواء كان فني تجاري أو زراعي أو صناعي، وسواء كان بنظام الثلاث سنوات أم بنظام الخمس سنوات، وقد نجحت وزارة التربية والتعليم المصرية في إجراء الامتحانات، رغم الصعاب والخطورة بسبب وباء كورونا المنتشر في جميع دول العالم، بعد أن اتخذت كل سبل الحماية والوقاية، واتخذت جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان عدم إصابة الطلاب والطالبات بفيروس كورونا.

البوابة المصرية للتعليم الفني
البوابة المصرية للتعليم الفني

رابط نتيجة شهادة الدبلومات الفنية

من أكثر المواضيع بحثاً هذه الفترة عبر محرك البحث جوجل، هو نتيجة الدبلومات الفنية وموعد إعلان نتائج الدبلومات الفنية، وقد صرحت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم إعلان النتائج في الساعات القليلة القادمة، ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج الدبلومات الفنية بدايةً من يوم الثلاثاء القادم الموافق 27 يوليو وحتى يوم الخميس، وقد وفرت وزارة التربية والتعليم رابط بوابة التعليم الفني لاستخراج نتيجة شهادة الدبلومات الفنية من خلاله، دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة أو المؤسسات التعليمية لمعرفة النتيجة، والتعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا الخطير، بسبب التزاحم الاختلاط لمعرفة النتيجة.

طريقة الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2021

وفرت وزارة التربية والتعليم رابط رسمي خاص بالاستعلام عن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية، ولذلك يستطيع الطالب بكل سهولة وهو جالس مكانه، أن يعرف نتيجته بعدة خطوات بسيطة سوف نتطرق لها فيما يلي:

  • الدخول على رابط البوابة المصرية للتعليم الفني.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • اختيار نوع التعليم الفني زراعي، صناعي، تجاري.
  • النقر على أيقونة “بحث”.
  • وسوف تظهر النتيجة عند رفعها على الموقع بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم.

أهمية التعليم الفني

التعليم الفني هو قاطرة التنمية الحقيقة، أي بلد يريد أن يتقدم في شتى مناحي الحياة. عليه الاهتمام بالتعليم الفني وتطويره والتوسع فيه. حيث أن التعليم الفني يساعد على وجود الكوادر البشرية المدربة في جميع التخصصات. سواء في مجال الصناعي أو التجاري أو الزراعي. لذلك تحرص وزارة التربية والتعليم كل الحرص على الاهتمام به وتطويره وتلبية كافة احتياجاته والتوسع فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ