فرد الشعر أمر مهم جدًا عند السيدات وهناك من يقومون بالذهاب إلى صالونات التجميل والعمل على فردة بأغلى الاثمان، ولكن عدة أشهر ويزول الفرد ويرجع الشعر إلى حالته السابقة بل وأسوء منها، وذلك لأن الطرق التي يتم بها فرد الشعر هي مواد كيميائية تعمل على فساد بصيلة الشعر وتعمل على إجهاده مما يتسبب في ضرر كبير للشعر، ولكن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي من خلالها يتم فرد الشعر وجعله كالحرير، وهذا ما سوف اتحدث عنه فيما يلي بشيء من التفصيل.

وصفة البانثينول لتنعيم وفرد الشعر

هناك عدد ليس بقليل من السيدات يتساءلون عن الطرق الطبيعية التي من خلالها يتم فرد الشعر وترطيبه وجعله كالحرير، وقد تحدث البعض عن التجربة الخاصة بالبانثينول وقالوا أن لها نتائج فعالة، ويتم تحضير هذه الوصفة بأمور بسيطة جدًا وليست مكلفة، فكل ما نحتاجه لكي تقوم بعمل هذه الوصفة هو إحضار كمية من البانثينول مع ملعقتين من زيت الزيتون.

طريقة تحضير وصفة البانثينول لتنعيم وفرد الشعر

يسأل البعض عن الطريقة التي يمكن بها تحضير الوصفة الخاصة بالبانثينول لفرد الشعر، وهذا ما سوف أتحدث عنه فيما يلي:

  • أول ما يجب علينا فعله هو إحضار إناء ونضع فيه كمية من زيت الزيتون مع كمية من كريم بانثينول، ولكن يجب أن تكون كمية البانثينول أكبر إلى حد ما من كمية زيت الزيتون، وذلك لكي يتم معالجة الشعر جيدًا.
  • ثم يجب أن نغسل الشعر ويجففه جيدًا.
  • ثم نضع الكريم الذي تم تحضيره وتدليك الشعر به جيدًا وتركه لمدة تصل إلى عدة ساعات ومن الممكن أن نضعه قبل النوم وتركه حتى الصباح.
  • وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدًا ثم إذا كنا نرغب في الحصول على أفضل النتائج يجب علينا تكرار هذا الأمر مرة كل أسبوع.

دائما ما ننصح باستخدام الوصفات الطبيعية الآمنة وذلك بسبب كونها لا تسبب أية مخاطر على فروة الرأس ولا على الشعر، حيث أن أقل الأضرار الممكنة التي يمكن أن تحدث هي عدم فعالية الوصفة مع بعض أنواع الشعر، ولكنها لا تسبب أية مخاطر على الشعر على الإطلاق، ولهذا السبب ننصح بها دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ