البوتوكس عبارة عن أدوية طبيعية يتم استخدامها لعلاج تجاعيد الوجه بالإضافة إلى أنه تستخدم لعلاج المشاكل الصحية الأخرى والتي منها تشنجات الرقبة والتعرق الزائد، ولا تقتصر فوائد البوتوكس على هذا فقط بل أنه له دور في علاج الصداع النصفي المزمن للأشخاص التي تعاني منها ويعمل على استرخاء العضلات، ومؤخراً اكتشف أنه يعالج التجاعيد بين الحاجبين.

نبذة عن البوتوكس والتجاعيد

يوجد للتجاعيد نوعان فالأول نوع يظهر في موضع الحركة والآخر في موضع ثابت، كما أن التجاعيد بشكل أكثر عند الابتسامة أو الضحك أو عند التحدث، والبوتوكس من أشهر العلاجات التي ظهرت في الآونة الأخيرة لعلاج مشاكل الوجه المختلفة على رأسها مشكلة التجاعيد التي توجد حول العين.

ويتم استخدام حقن البوتوكس لعلاج العديد من المشاكل الأخرى والتي منها الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي توجد حول الفم والعين، كما من الممكن استخدام هذه الحقن لعلاج الانتفاخات الموجودة تحت العين.

والبوتوكس عبارة عن السم الذي بالفعل يتكون من أنواع البكتيريا، أما عن طريقة استخدامه فهو يتم حقنه تحت الجلد من أجل استرخاء العضلات وبالتالي التقليل من حركتها وينتج عن ذلك التقليل من ظهور التجاعيد.

مميزات حقنة البوتوكس

  • تكلفته بسيطة جداً مقارنة بالعمليات الجراحية التجميلية.
  • سريع المفعول أي أن نتيجة حقن البوتوكس تظهر فوراً، ولكن هناك حالات أخرى يستغرق فيها الأمر يومين أو أكثر.
  • فهي من أفضل طرق التخلص من التجاعيد، أي أن عملية إجرائها سهلة للغاية مقارنة بالعمليات التجميلية الأخرى والتي هي شد الوجه.
  • لا يوجد لحقنة البوتوكس آثار جانبية، وإذا ظهر عليها آثار فتكون مؤقتة، أي تستمر لمدة يومين فقط وليس أكثر من ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.