يبحث العديد من الأشخاص عن وصفة طبيعية لعلاج الهالات السوداء والخطوط الرفيعة الموجودة تحت العين، وبالتالي التخلص من الخطوط الرفيعة وتجاعيد وانتفاخات العين فسبب الإصابة بهذه المشاكل قلة النوم أو جفاف البشرة أو الشيخوخة المبكرة وغير ذلك، كما أن سبب الإصابة الهالات السوداء من الممكن أن يرجع إلى سبب صحي، وإليكم في هذا المقال أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الهالات السوداء.

وصفات سريعة لعلاج الهالات السوداء وتجاعيد وانتفاخات العيون

يوجد العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة الهالات السوداء وتجاعيد وانتفاخات العيون وإليكم أبرزها:

  • زيت اللوز الحلو، فهو يستخدم في تنعيم البشرة فمن خلال وضع نقاط منه في الليل على الهالات فيمكنكِ التخلص من مشكلة الهالات السوداء، ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً.
  • الألوفيرا، وهو له دور في التخلص من الهالات السوداء كما أنه يستخدم في العناية بالبشرة فمن خلال وضعه على الوجه باستخدام قطنة فسوف تتخلصين من أي مشكلة تعانين منها.
  • الخيار، وهو من الثمرات التي يمكننا استخدامها لعلاج الهالات السوداء لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة فيفضل وضعه على الهالات لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد ويفضل تكرار هذه الوصفة لمدة مرتين يومياً.
  • الليمون والطماطم يستخدمان في حماية البشرة من الإصابة بأي تلف، أي عليكم بوضعهما على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق على الأقل.
  • الزعفران، وهو يستخدم لعلاج الهالات السوداء الموجودة تحت العين أي عليكم بنقعه في الحليب لعدة دقائق من ثم وضعه تحت العين من خلال القطنة ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يتم غسله بالماء البارد.
  • الطماطم، تعتبر الطماطم من المقشرات الطبيعية لبشرتك، فهي تعمل على علاج الهالات السوداء وبطرق منزلية، ويمكن مزج عصير الطماطم مع ملعقتين من عصير الليمون، ويتم تدليك منطقة حول العين بها ثم تترك لمدة 20 دقيقة، وتغسل بماء جوز الهند بعد انقضاء المدة الموضحة.
  • أكياس الشاي، يحتوي الشاي على مركب الفينول، والتي تمنع حدوث الميلانين وحدوث تصبغ للجلد، وبالتالي تقلل الهالات السوداء في بشرتك، فيمكن نقع كيسين من الشاي الأخضر أو البابونج في الماء الدافئ، ثم يوضع الخليط في الثلاجة، وبعد فترة قليلة قومي بتطبيقه على العين ثم اتركيه مقدار 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.