مؤخرا بدأ العديد من المواطنين المهتمين بمبادرة التمويل العقاري بالبحث عن الأوراق التي تطلبها البنوك للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة، فقد ألزم البنك المواطنين بتوفير عدة أوراق أساسية يجب عليهم تقديمها عندما يرغبون بنيل قرض مدعم للوحدات السكنية التي تتوفر في مبادرة التمويل العقاري لكل من المواطنين متوسطي الدخل أو المواطنين من محدودي الدخل حيث تكون الفائدة قليلة وهى 3% سنويا، وفي هذا المقال سنتعرف على الأوراق التي يجب على المتقدمين إرفاقها.

الأوراق المطلوبة البنوك للاستفادة من التمويل العقاري

  • يجب إرفاق صورة والتي تضمن المبلغ الإجمالي للدخل الشهري لكل من الموظفين بكلا القطاعين العام والخاص ويشترط أن تكون معتمدة، وبالنسبة للعاملين بالأعمال الحرة فيتم حسابها عن طريق محاسب قانوني معتمد.
  • علي أن يتم إرفاق صورة البطاقة الشخصية الخاص بالعميل وأن تكون غير منتهية أى مازالت سارية.
  • ويكون المتقدم من المحافظة نفسها أو يكون عاملا بها، بالإضافة إلى تقديمه المستندات التي تثبت ذلك، كإرفاقه نسخة من عقد ايجار السكن؛ حيث أن المبادرة لا تعطي المواطن أي وحدة سكنية بخارج المحافظة التي يعيش فيها أو حتى يعمل فيها؛ لأن الهدف الأساسي التي قامت عليه المبادرة هى الحرص على كل من التطوير والعمران ولم يكن هدفها الإستثمار.
  • يشترط على المتقدم أن يكون مصري الجنسية.
  • على المتقدم أن يوقع على إقرار بأنه لم يستفيد بأي من المبادرات التي طرحها التمويل العقاري سابقا، ففي حالة إن ثبت عكس هذا الأمر فتتم سحب الوحده منه على الفور.
  • يجب على المتقدم أن يقوم بفتح حساب جاري حتى يتمكن من سداد الأقساط المقررة عليه بشكل شهري.

نبذة عن مبادرة التمويل العقاري

قام البنك المركزي بإطلاق مبادرة للمواطنين متوسطي الدخل ومحدودي الدخل، والتي تكون بنسبة قليلة وهى 3% سنوي، وقد تم تخصيص مبلغ مالي كبير من قبل البنوك وشركات التمويل العقاري حتى يتم تمويل الوحدات السكنية والذي بلغ نحو 100 مليار جنيه، وعليكم الالتزم بتحضير الاوارق المطلوبة التي ذكرناها لكي تستفيدوا بالحجز مبكرا بوحدة سكنية بهذة المبادارة الجديدة من قبل التمويل العقارى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.