موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2021 / 1442 في مختلف المدن، حيث بدأت استعدادات استقبال عيد الأضحي 2021 بالتزيين في المساجد لاستقبال المصليين في أول أيام عيد الأضحي المبارك بثيابهم الجديد، وتشغيل تكبيرات عيد الأضحي بعد كل صلاة، وسط فرحة تعم بين المواطنين والمقيمين في الكويت، كما أصدرت وزارة الأوقاف الكويتية عددًا من القرارات مع انتظار موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2021 / 1442  حتى يتلزم بها كافة المسئولين في المساجد،  وبعد إقامة صلاة عيد الأضحي 2021 يكون أمام الجميع إجازة تصل لأكثر من أسبوع فيمكنهم الخروج  والسفر للتنزه سواء داخل الكويت أو خارجها، خاصة أن إجازة عيد الأضحي 2021 مدفوعة الأجر وتكون فرصة مناسبة لقضاء عطلة في أي مكان سياحي، لاسيما أنها تأتى في موسم الصيف ويرغب الكثيرون السفر للأماكن السياحية التى فيها بحار لقضاء وقت ممتع مع أسرتهم. هذا وقد وجهت القيادة للمواطنين التهنئة بعيد الأضحى.

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2021 / 1442

جاء موعد صلاة عيد الأضحي في الكويت 2021 /1442 وفق الشرع أى بعد سطوع الشمس بربع ساعة، فتكون في تمام الساعة 5.15 صباحًا مع إقامة صلاة عيد الأضحي في المساجد الكبري والساحات والمراكز الرياضية، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية لحماية المصلين من وباء فيروس كورونا على أن تتم مراسم الاحتفال بعيد الأضحي بأمان لجميع الحجاج.

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2021 / 1442
موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2021 / 1442

مواعيد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2021 مختلف المدن

حددت وزارة الأوقاف الكويتية مواعيد صلاة عيد الأضحي في الكويت 2021 /1442 بمختلف الدول على أن تكون من خلال الجدول التالي:

  • المدينة             التوقيت
  • مدينة الكويت   5.16
  • الفروانية          5.17
  • حولي             5.16
  • الجهراء          5.18
  • الأحمدي          5.17
  • مبارك الكبير    5.16

آخر تصريحات وزارة الأوقاف الكويتية

أصدرت وزارة الأوقاف الكويتية عددًا من التصريحات مع اقتراب موعد عيد الأضحي 2021 وتفاصيل إقامة الصلاة على أن يتم مراعاة الآتي:

  • إقامة صلاة العيد في المساجد بالمناطق النموذجية والساحات والمراكز الرياضية.
  • السماح للنساء بحضور صلاة عيد الأضحي 2021.
  • مدة الخطبة والصلاة في عيد الأضحي 2021 تكون 15 دقيقة فقط.
  • الالتزام بالكمامات والتباعد الاجتماعي داخل ساحات الصلاة.

بهذا نكون قد قدمنا لكم متاعينا موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2021 / 1442 بالمساجد النموذجية.. وآخر تصريحات وزارة الأوقاف الكويتية.

ثواب صلاة العيد

حديث: «إِذَا كَانَ يَوْمُ الْفِطْرِ وَقَفَتِ الْمَلَائِكَةُ عَلَى أَبْوَابِ الطُّرُقِ، …فَإِذَا صَلَّوْا، نَادَى مُنَادٍ: أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ قَدْ غَفَرَ لَكُمْ، فَارْجِعُوا رَاشِدِينَ إِلَى رِحَالِكُمْ، فَهُوَ يَوْمُ الْجَائِزَةِ، وَيُسَمَّى ذَلِكَ الْيَوْمُ فِي السَّمَاءِ يَوْمَ الْجَائِزَةِ» أخرجه الطبراني وغيره، وفي إسناده ضعف، ولكن له شواهد مرفوعة وموقوفة، تقوي الاستشهاد به في فضائل الأعمال.

حُكم صلاة العيد

اختلف الفقهاء في حُكم صلاة العيد، وكان اختلافهم كالتالي:
– الحنفيّة: صلاة العيد واجبة على كلّ مسلم، وذلك بدليل ثول الله -تعالى-: (فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ)، حيث أن الصلاة المقصودة الواردة في الآية هي صلاة عيد الأضحى؛ ولقوله -تعالى-: (قَدْ أَفْلَحَ مَن تَزَكَّى*وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى)،[٤] والمُراد بذلك صلاة عيد الفِطر.
– المالكيّة والشافعية: صلاة العيد سُنّة مُؤكَّدة عن النبيّ- صلّى الله عليه وسلّم-؛ وذلك لأنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- داومَ على أدائها.
الحنابلة: صلاة العيد فرض كفاية على المسلمين، إذا قام بها البعض سقطت عن الباقين.

ما هو أجر صلاة عيد الأضحى ؟

من الأمور العظيمة التي يأخذ عليها ثواب كبير أن يقوم المسلم بأداء صلاة عيد الأضحى وذلك مصداقا لقول الله تعالى : مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ. كما وعد الرسول صلى الله عليه وسلم كما في البخاري كل من أطاعه بأنه سيدخل الجنة، وذلك بقوله صلى الله عليه وسلم : من أطاعني دخل الجنة رواه البخاري. حيث رأى العلماء أن صلاة عيد الأضحى لم يأت في فضلها شيء خاص من الأجر ، وإنما هي تدخل ضمن النصوص العامة السابقة وغيرها.

ما ثواب صلاة العيد في الدنيا ؟

جاء فيما يتعلق بثواب صلاة العيد في الدنيا ، حديث: «إِذَا كَانَ يَوْمُ الْفِطْرِ وَقَفَتِ الْمَلَائِكَةُ عَلَى أَبْوَابِ الطُّرُقِ، …فَإِذَا صَلَّوْا، نَادَى مُنَادٍ: أَلَا إِنَّ رَبَّكُمْ قَدْ غَفَرَ لَكُمْ، فَارْجِعُوا رَاشِدِينَ إِلَى رِحَالِكُمْ، فَهُوَ يَوْمُ الْجَائِزَةِ، وَيُسَمَّى ذَلِكَ الْيَوْمُ فِي السَّمَاءِ يَوْمَ الْجَائِزَةِ» أخرجه الطبراني وغيره، وفي إسناده ضعف، ولكن له شواهد مرفوعة وموقوفة، تقوي الاستشهاد به في فضائل الأعمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.