التخطي إلى المحتوى

طريقة التسجيل في حساب المواطن ، يعتبر برنامج حساب المواطن السعودي أحد أهم الأليات المستحدثة بالمملكة العربية السعودية لتوفير الدعم النقدي من الحكومة السعودية للأسر بعد التغيرات الافتصادية بالمملكة العربية السعودية؛ وذلك لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الهيكلية الاقتصادية في المملكة، عن طريق الدعم النقدي للمواطنين.

وعن الفئات المستحقة للدعم النقدي عبر برنامج حساب المواطن، فجاءت الفئات المستحقة علي النحو التالي: مستفيدو الضمان الاجتماعي وهذه الفئة يتم تسجيلها ببرنامج حساب المواطن بشكل مباشر وتلقائي، والأسر السعودية والأفراد المستقلين في سكن خاص، و حاملوا بطاقات التنقل، و أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

وقد نشرت الصفحة الرسمية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية اليوم فيديو يوضخ طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن للدعم النقدي بالسعودية، موضحين طريقة التسجيل بالموقع خطوة خطوة، بداية من التسجيل في حساب المواطن عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن، و من ثم طريقة تعبئة البيانات الأساسية الذي يتطلبها التسجيل في برنامج حساب المواطن خطوة خطوة، حتي إنهاء عملية التسجيل في حساب المواطن.

شرح طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن

  • الدخول علي موقع البوابة الاكترونية لحساب المواطن.
  • ثم أدخال البيانات التالية : رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال.
  • ومن ثم ضع كلمة السر الموقتة لإتمام التسجيل، وذلك بعد إرسال رسالة لك من قبل موقع حساب المواطن، رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر.
  • ثم تقوم بتغير كلمة المرور الخاصة بك، ومن ثم إكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: البيانات العامة، بيانات العنوان، بيانات الدخل والتابعين، بيانات الأصول، البيانات البنكية.
  • بعد أقرار صحة البيانات المقدمة، يقدم طلب التسجيل لدراسته لاحقا وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة.
  • عند إتمام رفع الطلب، ستظهر الوثائق المطلوبة ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت، وسيتم إشعار المسجل برسائل نصية بموعد إرفاقها.

رقم شكاوى حساب المواطن وطريقة التقدم بشكوي أو استفسار ببرنامج حساب المواطن السعودي

عاجل الآن تم فتح باب التسجيل في حساب المواطن علي الرابط المباشر التالي : : البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.