من غير فرك ونقع ملعقةسحرية لتنظيف عيون البوتاجاز من الدهون والبقع الصعبة هيرجع جديد زي ماكان

من غير فرك ونقع ملعقةسحرية لتنظيف عيون البوتاجاز من الدهون والبقع الصعبة هيرجع جديد زي ماكان

عيون البوتاجاز من أكثر المناطق التي يصعب على السيدات تنظيفها بشكل سريع فهي تكون مليئة بالدهون والأوساخ بسبب تراكم بقايا الطعام والشراب عليها أثناء تحضير الطعام، وبسبب ذلك تقوم الكثير من السيدات بشراء منتجات تحتوي على مواد كيميائية تساعدها في التخلص من هذه الدهون بكل سهولة ولكنها تضر الصحة على المدي البعيد، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طرق تنظيف عيون البوتاجاز بمكونات بسيطة والنتيجة روعة.

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز

تعد هذه الخلطة من الخلطات الطبيعية التي تعمل على نسف عيون البوتاجاز من الدهون والحروق المتواجدة والصعب إزالتها بالطرق العادية، فهذا المكون مفعوله قوي للغاية في حل هذه المشكلة التي تعاني منها معظم ربات المنزل، كل ما عليكي هو تحضير المكونات التي سنذكرها أدناه وتطبيق الخطوات في السطور التالية، وهكذا تكوني قد تخلصتي من الحروق والدهون في عيون البوتاجاز.

  • نحضر وعاء ونضع به ملعقة من سائل غسيل الأطباق ثم نضيف ملعقة من صودا الخبز وكمية مناسبة من الماء الدافئ ثم نقوم بنقع عيون البوتاجاز في هذا الخليط لمدة 30 دقيقة.
  • بعد ذلك نقوم بغسل سطح البوتاجاز جيدا ثم نحضر سلكة خشنة ونقوم بفرك العيون بها للتخلص من الدهون والأوساخ التي توجد عليها.
  • ثم قومي بغسل العيون تحت الماء الجاري وتجفف جيدا، وبعد ذلك نقوم بتركيبها في المكان المخصص لها كما يجب الحذر من قطب الإشعال أثناء فك وتركيب العيون حتى لا يحدث تلف به.

خلطة تنظيف عيون البوتاجاز

  • أحضري وعاء وضعي به 2 ملعقة كبيرة من مسحوق غسيل الملابس سواء كانت برسيل أو غيره ونضيف 2 ملعقة من ملح الليمون مع ملعقة البيكنج صودا.
  • ثم نضيف ربع كوب من الخل مع 2 لتر من الماء الساخن ثم نقوم بنقع العيون في هذا الخليط لمدة ساعة ثم نقوم بفركها باستخدام سلكة ناعمة.
  • وسوف تلاحظي أن اللون النحاسي عاد مرة أخرى وأن العيون أصبحت ذات لون لامع وجميل بعد ذلك نقوم بغسلها تحت الماء ثم تجفف ونقوم بتركيبها.

صابون الأطباق والبيكنج صودا

  • نقوم بخلط كمية متساوية من صابون الأطباق مع البيكنج صودا من أجل الحصول على رغوة عالية ثم نقوم بوضع العيون في هذا الخليط لمدة 10 دقائق وخلال هذا الوقت يمكنك تنظيف سطح البوتاجاز بهذه الخلطة.
  • بعد ذلك قومي بفرك العيون جيدا للتخلص من الزيوت والدهون المتراكمة عليها ثم يغسل بالماء ويجفف وقومي بتركيب العيون مرة أخرى.
  • والآن أصبح البوتاجاز نظيف خالي من الدهون والأوساخ سواء من الداخل أو الخارج، كما يمكنك استخدام الوصفات السابقة في تنظيف جميع جوانب البوتاجاز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *