رابط نظام نور الجديد، البرنامج الجديد الذي قد أطلقته المملكة العربية السعودية لتقديم خدمات طلابية مميزة Noor system Site، نظام نور هو نظام تعليمي مميز يحاول أن ينقل أسلوب التعليم من تعليم عادي إلي تعليم على أعلي مستوي تقني، كما وأنه يعمل على تغطية جميع الموجودين في المدارس من مدرسين أو طلاب وسوف نشرح إليكم ماذا يفعل هذا البرنامج أو النظام الجديد الرائع الذي يتميز بخدماته الطلابية.

وعندما نذكر نظام نور علينا أن نعلم انه مؤسسة جديدة تقوم عليها السعودية وسياسة جديدة تحاول من خلالها أن تحسن المجالات المختلفة في التعليم في جميع المراحل التعليمية، كما وانه نور يعتبر تطور كبير جداً في عالم تكنولوجيا المعلومات و الإدارة فيكفي أن هذا البرنامج الإلكتروني يربط جميع المؤسسات الدراسية فقط برقم الهوية والسجل المدني.

والجدير بالذكر وأن هذا النظام يقدم مجموعة كبيرة جداً من الخدمات للمواطنين كان علي رأسها أن يعرف ولي الأمر نتيجة جميع مراحل أبنائه بداية ن مرحلة رياض الأطفال مرورا بالابتدائية والمرحلة المتوسطة وأخيراً الثانوية، فهذا يسهل الكثير لجميع أولياء الأمور فقط عند اعتماد النتيجة على يتم رفعها على الموقع الإلكتروني لنظام نور ويمكن لولي الأمر الحصول عليها عن طريق إدخال رقم الهوية أو السجل المدني.

كما وان هذا النظام قد جاء في وقته كما يقال بالنسبة للمواطنين السعوديين فهذا الموقع الإلكتروني الجديد يساعد على تقليل كمية الوقت المستهلك بشدة، كما وانه يخفض تكاليف الحصول على النتائج، وقد أوصل هذا البرنامج المواطنون إلى تحقيق المساواة بس المواطنين، وقد قامت الوزارة في أن تحاول إدخال ودمج البرمجة الإلكترونية وعالم البرامج إلى النظام السعودي في أي جهة من الجهات الحكومية وفي كل مكان للحصول على أفضل نتيجة للجميع.

ويوجد اقبل قوي جدا على الموقع الإلكتروني كان عدد زوارة قد بلغ 2763 خدمة إلكترونيه، وقد صرح الدكتور جار الله الغامدي عن موقع ونظام ونور وقال أن هذا الموقع يعد من المواقع الجديدة المميزة في الخدمات للسعودية، وهو يهدف إلي تحويل النظام التعليمي في السعودية من نظام ورقي إلى نظام إلكتروني.

ماهي مميزات نظام نور الجديد

سوف نعرض إليكم بعض النقاط التي تميز هذا النظام الجديد عن غيرة في المملكة العربية السعودية وستكون كالتالي:

1- يوفر على الموظفين في التربية والتعليم في السعودية من إجراء أي فحص على الورق بطريقة يدوية بالنسبة للطالب المتقدم إلي الدخول إلي المرحلة الابتدائية، لأن الطالب يستطيع أن يتقدم من الرابط الإلكتروني لموقع ونظام نور الجديد.

2- هذا النظام الجديد جعل جميع من يبحثون عن الوظائف في المرحلة التعليمية سواء معلم أو معلمه في أن يمنحو الفرصة على التقديم في العمل التابع إلي وزارة التربية والتعليم من خلال الموقع الإلكتروني رابط ونظام نور، وكذلك الجهات الأخري يمكنهم التقديم فيها مثل حركة النقل.

3- يمكن للمواطن السعودي أن يقد الطلبات على الموقع الإلكتروني في مسابقات حافظي القران الكريم والموافقة عليها للأبناء الصغار.

رابط نظام نور الجديد

كما يمكنكم متابعة نظام نور الجديد أيضا من خلال الرباط التالي شرح تفصيلي لنظام نور الموجود حالياً في داخل المملكة العربية السعودية.

رابط الاستعلام عن نظام نور

يمكنك الدخول إلى نظام نور خلال رابط وموقع نظام نور الجديد للملكة العربية السعودية فقط يتم تسجيل الدخول لأول مرة برقم الهوية أو السجل المدني التابع للشخص المتقدم في رابط وموقع نور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا