عندما تحترق الأواني تكون من أكثر الأشياء المزعجة التي تعاني منها الكثير من السيدات، والبعض يقوم برمي هذه الأواني في سلة المهملات بسبب عدم وجود طريقة للتخلص من هذه الحروق، ولكن نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طرق بسيطة ومختلفة لتنظيف الأواني المحروقة بكل سهولة فتابعونا.

من المؤكد أنه لا يوجد منزل يخلو من وجود بعض الطاسات و الاواني المحروقة المليئة بالدهون والأوساخ، وهذا الموضوع من أكثر الأشياء التي تحزن كل سيدة فجميع أدوات المطبخ تكون بالنسبة للأمهات مملكتها، لذلك وجدنا لكي مجموعة من أفضل الوصفات التي تقضي على الحروق والدهون من على أسطح الأواني في خلال دقائق ستحصلين عليها وكأنها جديدة.

تنظيف الأواني المحروقة بالكربونات الصوديوم والخل

الهدف الأساسي الذي تسعى إليه كافة ربات المنزل هو الحفاظ على المطبخ وكافة الأواني الموجودة في المطبخ، ولهذا عندما تحترق أي من الأواني هذه يعتبر هذا الأمر مزعج بالنسبة لها وتبحث عن طريقة سريعة ومضمونة لتنظيفها دون معاناة، وأيضاً دون أن تتأثر الأواني، حيث تعد أشهر طرق تنظيف الأواني بعد حرقها استخدام بيكربونات الصوديوم.

  • نحضر الأناء المحروق ونضع به كمية مناسبة من كربونات الصوديوم سواء كانت الحروق من الداخل أو الخارج وبعد ذلك نقوم بوضع كمية مناسبة من الخل ونترك المكونات لعدة دقائق.
  • بعد ذلك نقوم بفرك الأناء باستخدام أسفنجة أو سلكة ناعمة وسوف تلاحظي أن الحروق تختفي بشكل مذهل ثم قومي بغسل الأناء جيدا باستخدام الماء والصابون.
  • هذه الوصفة تساعد على التخلص من اثار الحروق وتزيل الدهون الصعبة وتساعد أيضا في إزالة بقايا الطعام العالقة داخل الأواني والتي يصعب التخلص منها بالماء والصابون العادي.

وصفة الصابون العادي

تتعرض أواني المطبخ للحروق فهي من أكثر الأشياء التي تزعج ربة المنزل، ومهمة تنظيفها لا تزال المعاناة الحقيقية التي تواجهها لدرجة أن ربة المنزل تفضل الاستغناء عن الأواني المحروقة ورميها بعيدا بدلا من بذل الجهد لخدشها وتنظيفها حتى تعود جديدة كما كانت، فمكون الصابون العادي يجعل الإناء نظيف ولامع عند استخدامه بالطريقة التي سنرفقها أدناه.

عندما يحترق منك الأناء على النار قومي بوضعه في الماء الدافئ فورا ثم قومي بوضع قطرات من صابون المواعين وبعد ذلك قومي بغسل الأناء جيدا باستخدام بسلكة ناعمة وسوف تندهشي من النتيجة، وإذا كانت الحروق صعبة ضعي سائل المواعين على كمية مناسبة من الماء داخل الأناء المحروق وارفعيه على النار واتركيه لمدة 15 دقيقة يغلي ثم يترك لمدة ليلة كاملة وفي الصباح قومي بفرك الأناء وسوف تزال اثار الحروق نهائيا وبكل سهولة.

تنظيف الأواني المحروقة بالأمونيا

من المواد الفعالة في التخلص من سواد ودهون الأواني المحروقة، هي مادة الأمونيا والتي تسهل عليكي عملية تنظيف الأواني المحترقة، وذلك عبر خلط كمية مناسبة من الأمونيا وكمية من الماء، ثم نضعها على الأواني المراد تنظيفها، ثم بعد ذلك نتركها لمدة طويلة ثم تشطف بالماء جيداً، وبهذه الطريقة سيصبح الإناء نظيف ولامع كأنه جديد.

وصفة الليمون

عندما يحترق منك أناء قومي بتقطيع 2 حبة من الليمون إلى شرائح ثم قومي بوضعهم داخل الأناء أو خارجة ثم يرفع على النار مع كمية مناسبة من الماء ويترك حتى الغليان، بعد ذلك قومي بغسل الأناء بالطريقة المعتادة وسوف تلاحظي اختفاء الحروق بكل سهولة وبدون مجهود.

وصفة مسحوق الغسيل

  • قومي بوضع كمية مناسبة من مسحوق غسيل الملابس في الأناء المحروق مع وضع كمية مناسبة من الماء الساخن واتركيه لمدة ليلة كاملة أو حتى يبرد ثم قومي بغسل الأناء جيدا باستخدام الماء والصابون العادي وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.
  • جميع هذه الطرق مجربة وهي أمنة جدا على عكس المواد الكيميائية التي لا نستطيع وضعها على أواني طهي الطعام لأنها قد تتفاعل معها وتسبب مشاكل صحية على المدي البعيد.

في بعض الأوقات من الممكن أن تحترق الطاسة على النار لعدة أسباب ومنها نسيان الطعام بها أو النار عالية عليها وفي هذه الحالة يكون التنظيف صعب ومرهق، ولكن الآن يمكنك تنظيف الطاسات المحروقة بطرق كثيرة ومنها استخدام منتجات توجد في الأسواق للتخلص من اثار الحروق أو قومي بنقع الطاسة في وعاء به ماء ساخن والقليل من الكركديه للتخلص من اثار الحروق نهائيا.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ