نظام نور للنتائج للاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الأول 1439هـ على موقع نور

نظام نور الالكتروني ، بدأت عملية البحث عن نتائج امتحانات المستوى الأول من المرحلة الابتدائية على نظام نور لنتائج الطلاب للمرحلة الابتدائية، ويتم البحث على الرابط الجديد لنظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية وكود التحقق، ويمكن البحث باستخدام حساب ولي الأمر أو حساب الطالب على الموقع.

يمكن الآن الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام 1439/1438 عبر موقع نظام نور لنتائج الطلاب، حيث تم الإعلان عن ظهور النتيجة خلال الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء.

ويمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور من خلال الرابط الجديد لنظام نور للاستعلام عن نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية برقم الهوية ورمز التحقق، كما بالصورة في الأسفل.

نظام نور الالكتروني

رابط موقع نظام نور الالكتروني للنتائج وشرح الدخول للموقع

لمعرفة النتيجة لامتحانات المستوى الأول المرحلة الابتدائية يتم الدخول على موقع نظام نور الالكتروني للنتائج وتسجيل الدخول للموقع، ويتم تسجيل الدخول بالرقم السري للطالب ورقم الهوية أو رقم السجل المدني للطالب، ثم يظهر شريط جانبي يحتوي على النتائج لكل مرحلة من المراحل التعليمية، يتم الدخول على المرحلة الابتدائية المطلوب الاستعلام عن نتيجتها، ثم يظهر تقرير عن نتيجة الطالب ويمكن طباعته مباشرة من الموقع، ويمكنكم الدخول إلى موقع نور الإلكتروني لمعرفة نتيجة الامتحانات للفصل الدراسي الأول.

رابط موقع نور للاستعلام عن نتائج الطلاب

ويقدم موقع نور المركزي على تقرير عن نتيجة الطالب تحتوي على تقديرات الطالب خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1439هـ، ولكل مرحلة تعليمية سواءا كانت المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية.

الاستعلام عن النتائج برقم الهوية الوطنية

خطوات الاستعلام عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول 1439هـ

الاستعلام عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل العام الدراسي 1438/1439هـ

ونقدم لكم طريقة الاستعلام عن نتيجة الطلاب للفصل الدراسي الأول عبر رابط نور للاستعلام عن نتيجة الطلاب، والخطوات كالتالي:

  • اختيار “تقارير” من موقع نظام نور.
  • تظهر قائمة فرعية نختار منها تقارير الدراجات.
  • ثم نختار النجاح النوعي للطلاب حسب الصفوف والتقدير، وتأتي أسفل تقارير الدرجات.
  • ثم يتم ملأ البيانات عن طريق الاختيار من القوائم، لتحديد المدرسة المستهدفة.
  • نقوم بالضغط على “عرض” لإظهار جدول بالدرجات والتقديرات.

واليكم فيديو شرح لطريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب في موقع نور:

https://www.youtube.com/watch?v=8xkmBYY1-8o

وهذا شرح آخر لطريقة الاستعلام:

https://www.youtube.com/watch?v=5VjHOPD7RG4

نتائج امتحانات المرحلة الابتدائية على نظام نور

انتهت يوم الإثنين الماضي 2017/5/15م امتحانات المرحلة الابتدائية، وحين الانتهاء من رصد الدرجات واعتمادها، سيتم رفعها مباشرة على رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب، ومن المتوقع أن يتم رفع النتائج على الموقع يوم الأربعاء الموافق 2017/5/17م، مع تمنياتنا لجميع الطلبة والطالبات بالنجاح والتوفيق.

توقف نظام نور عن العمل

يرجى العلم أن موقع نظام نور قد توقف عن العمل منذ قليل، وذلك عقب إعلان وزارة التعليم عن توفر أسماء المعلمين والمعلمات الذين تم قبول طلبات تحويلهم في حركة النقل الخارجي للعام الحالي، مما أدى للضغط الكبير على الموقع، فاضطر المسئولون عن الموقع لعمل صيانة له لاستيعاب الضغط الشديد.

وقد أدى انتقال الاستعلام عن أسماء المقبولين في حركة النقل الداخلي من نظام تكامل إلى نظام نور في زيادة الضغط على الموقع مما ترتيب عليه بعض المشاكل، التي لزم لعلاجها توقف الموقع عن العمل لحين إجراء الصيانة له.

لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد عودة موقع نظام نور للعمل، حيث أن الموقع مازال يظهر رسالة “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سيكون هنالك توقف في خدمات نظام نور، وذلك من أجل أعمال التحديث والصيانة، شاكرين لكم تعاونكم”، وفور عودة الموقع للعمل سنوافيكم بالأخبار.

بدأ موقع نور في عرض نتائج الامتحانات للدور الثاني من العام الدراسي الحالي، وسيتم عرض نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية عبر الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، ويمكن الاستعلام باستخدام حساب ولي الأمر أو حساب الطالب.

الدكتور مبارك العصيمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم أعلن في تصريح رسمي له اليوم أن موعد الإعلان عن نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية على نظام نور الالكتروني اليوم  الإثنين الساعة الرابعة عصرا، وسيتم الإعلان عبر موقع نور برقم الهوية ورقم السجل المدني.

ينتظر الكثيرين من أولياء الأمور وأبنائهم الطلاب إعلان الموقع الإلكتروني لنظام نور عن ظهور نتيجة المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1438/1439هـ على موقع نور الإلكتروني للنتائج الفصل الدراسي الأول.

وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول قد بدأت في يوم 1439/4/13هـ الموافق 2017/12/31م، وتبدأ أجازة نصف العام يوم 1439/4/24هـ الموافق 2018/1/11م.

تعليقات

    1. على حسب ما صرح به المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بالأمس أن نظام نور يبدأ في عرض أسماء المقبولين في حركة النقل الخارجي ابتداءا من الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم، وقد تم بدأ عرضها بالفعل.

  1. نبي اصلاح النظام مليت وابي النتائج خﻻص كفايه قاعده ع اعصابي وانتضر حسبي الله وهذا النعم الوكيل.

    1. جاري العمل الآن على صيانة الموقع، وسنوافيكم بالأخبار حال رجوعه للعمل وعن الموعد المتوقع لرجوعه فور الإعلان عن ذلك فتابعنا.

    1. نتابع مع حضرتك أخبار النتيجة باستمرار، وفور إعلانها سنعلنها عبر موقعنا، مع تمنياتنا لك بالنجاح والتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *