تعتبر نظافة المنزل شيء أساسي لدي كل سيدة وذلك من أجل الحفاظ على صحة أطفالها وصحة جميع أفراد الأسرة ومن أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات هي تنظيف السيراميك سواء كان في الحمام أو المطبخ وخاصة المطبخ بسبب تراكم الدهون عليه ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طرق بسيطة ومختلفة لتنظيف سيراميك المطبخ والحمام من الجير والدهون فتابعونا.

تنظيف سيراميك المطبخ والحمام من الجير والدهون

يتراكم على سيراميك الحمام الجير ويصبح شكله غير لطيف كما ان سيراميك المطبخ تتراكم عليه الكثير من الدهون والأوساخ لكن الآن يمكنك التخلص من هذه الأوساخ والدهون بكل سهولة، عن طريق استخدام بعض الوصفات الطبيعية ومنها ملح الليمون مع مسحوق الغسيل والخل أو الليمون مع سائل غسيل الأطباق وغيرها من الوصفات التي أثبتت فاعليتها في تنظيف السيراميك وبدون مجهود.

صودا الخبز والكلور

يمكنك تنظيف سيراميك المطبخ والحمام من الجير والدهون باستخدام صودا الخبز والكلور وذلك من خلال إحضار وعاء وضعي به نصف كوب من الكلور مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز ثم قومي بفرك السيراميك جيدا بهذا المزيج باستخدام فرشاة أو سلك مواعين وبعد ذلك اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الجاري وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

مبيض الأوكسجين

هذا المبيض له دور فاعل جدا في تنظيف سيراميك المطبخ والحمام من الجير والدهون وذلك من خلال إحضار وعاء وضعي به كوب من هذا المبيض مع كمية مناسبة من الماء الدافئ، ثم قومي بفرك الحوائط والأرضيات بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك قومي بغسل السيراميك جيدا وسوف تلاحظي اختفاء الجير والدهون تماما عن السيراميك وسوف يصبح لامع.

خلطة سحرية للتخلص من الدهون والجير

أحضري وعاء كبير وضعي به 2 ملعقة كبيرة من ملح الليمون مع 2 ملعقة من مسحوق الغسيل ونصف كوب من الخل ثم قومي بوضع لتر من الماء الساخن وقومي بتقليب جميع المكونات جيدا، بعد ذلك ضعي هذا المزيج في بخاخة وقومي برش هذا المزيج على الأماكن الذي يوجد بها الجير أو الدهون واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بفرك المكان جيدا باستخدام سلك أو فرشاة وسوف تندهشي من النتيجة.

الخل والليمون والكلور

نحضر وعاء كبير ونضع به 2 ملعقة من خل التفاح مع لتر من الماء و2 ملعقة من الكلور وكمية بسيطة من سائل المواعين وبعد ذلك نضيف ملعقة من البيكنج صودا مع ليمونة ونقلب جميع المكونات جيدا ثم نقوم بفرك السيراميك بهذه الخلطة للتخلص من الجير والدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ