تطويل الشعر طبيعيًا بدون زيوت، الشعر كما نعرف فهو تاج المرأة وهو ما تتباهى به النساء طوال الوقت ولكن ماذا إذا كان الشعر هو مصدر الإحراج للمرأة ؟ نعم فهناك الكثير من النساء يواجهن مشاكل مختلفة مع الشعر ولا يرغبن في تجربة الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر لهذا نعرض لكم أكثر من طريقة طبيعية لتطويل الشعر وتنعيمه بدون استخدام الزيوت الطبيعية.

كيفية العناية بالشعر وتطويله

يتعرض الشعر طوال الوقت للكثير من العوامل التي تضره سواء بسبب الجو أو قلة العناية به وتطويل الشعر هو ما نحلم به نحن النساء وأن يطول الشعر بمعدل 2 إلى 5 سم اهو إنجاز كبير بالنسبة لنا ولكن عدم العناية بالشعر وعدم توفير العناصر الغذائية له يسبب تلك المشاكل وطرق تطويل الشعر يجب أن تكون طرق صحية لهذا فإن معظم النساء يلجأن للخلطات الطبيعية دون الزيوت لتطويل الشعر.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بدون زيوت

الخلطات الطبيعية التالية لها مفعول ملحوظ على الشعر حيث تحفز نمو الشعر من جديد وتجعله ينمو صحيًا ومنها:

تطويل الشعر طبيعيًا بدون زيوت

  • وصفة الزبادي لتطويل الشعر

نأخذ مقدار مناسب حسب طول الشعر وحجمه من الزبادي ويتم تطبيقه على الشعر بكل أجزائه مع التدليك برفق واستمرار ونتركه نصف ساعة قبل أن يشطف بماء بارد.

  • وصفة الحلبة وجوز الهند لتطويل الشعر

يتم أخذ مقدار من حبات الحلبة لطحنها ناعمًا ويضاف لها مقدار مناسب من حليب جوز الهند مع التقليب وبعد ذلك يتم غمر الشعر بهذا الخليط الناتج ونستمر في تدليكه خمس دقائق ليترك بعدها على الشعر ساعة واحدة ويغسل بعد تلك الفترة بماء وشامبو طبي.

  • الشاي الأخضر لزيادة نمو الشعر

يتم غلي مقدار من الشاي الأخضر مع حوالي أربعة أكواب ماء وعندما يغلي الماء يتم تصفيته من الشاي ونتركه يبرد قبل تطبيقه على الشعر عشر دقائق وبعدها نغسله بالطريقة المعتادة.

  • وصفة جل الصبار لتحفيز نمو الشعر

جل الصبار الطبيعي أو الذي يباع في الأسواق كنز سحري لحل جميع مشاكل الشعر حيث يتم تطبيقه على الشعر الأطراف والجذور ومن ثم يُلف وفي صباح اليوم التالي يغسل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ