هيكلة رواتب المعلمين ، أوضح المسئول الإعلامي لوزارة التربية والتعليم بأن الوزارة لم تقرر بعد فيما يخص هيكلة رواتب المعلمين، نفس الأمر ينطبق على درجات المعلمين، حيث تناقلت أقاويل من معلمون وموظفون بوزارة التربية والتعليم البارحة، توحي في مضمونها بإعادة هيكلة رواتب المعلمين، وذلك بخفض الرواتب الممنوحة.

حقيقة هيكلة رواتب المعلمين بالمملكة العربية السعودية

بينما أفادت مصادر داخل الوزارة  أن رواتب المعلمين والمعلمات ستظل كما هي، وأنه ليس هناك أي انخفاض فيها أو هيكلة رواتب المعلمين كالإشاعات المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المصادر أن الكادر التعليمي في المدارس «متميزون في جهودهم ومثابرتهم، ولهم تأثير كبير في تدريس الطلاب والطالبات وتفوقهم العلمي، وهيكلة رواتب المعلمين سيكون بعد تقاعدهم من العمل الميداني».

فإذا ما كانت الإشاعة الخاصة بـ هيكلة رواتب المعلمين حقيقية، فهناك قيادات تعليمية خاضعة لكادر التدريس، ستهرب من مناصبها القيادية في الإدارات التعليمية، وحيث أنها غير حقيقية فإن الرواتب ستظل دون تعديل أو خفض، على رغم من أن أعداد الراغبين في التقاعد قد تزايدت خلال الفترة الماضية، وخاصة بعد تلك الإشاعات حول خفض الرواتب وإعادة هيكلة رواتب المعلمين بالمملكة العربية السعودية

ارتفاع نسبة طالبي التقاعد من شاغلي الوظائف التعليمية بالمملكة

أعلنت مصادر صحفية أن عدد المتقاعدين من المعلمين وصل إلى 20 ألف معلم خلال السنة الحالية، وأن الوزارة واقعة في أزمة لحل تناقص أعداد المعلمين بالمدارس العامة، الأمر الذي أضر بالعملية التعليمية، وجعل الوزارة تكلف معلمين بالعمل بإدارات أخري، من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة.

كما أوضحت أنه تم التخلي عن شرط «قياس» و استجلاب معلمين من خارج السعودية،مثلما كان في الأوقات السابقة خوفا من العجز الذي سيحيط بالعملية التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ