التخطي إلى المحتوى

نتائج نظام نور برقم الهوية 1440 يتم معرفة نتائج الطلاب من وزارة التربية والتعليم، عبر موقع نظام نور للنتائج لجميع الطلاب والمستويات، فقد فعلت الوزارة رابط نظام نور حيث يتم الاستعلام عن نتيجة الطالب برقم هوية ولي الأمر ورمز التحقق، لذا يجب التسجيل في نور أولاً وطريقة التسجيل موضحة بالأسفل في هذا المقال.

نظام نور سوف يعرض نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة فور الانتهاء من أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول، ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم برقم السجل المدني أو رقم الهوية لولي أمر الطالب، حتي لايتمكن أحد أخر من الإطلاع على النتائج الخاصة بالطالب.

الاستعلام عن نتيجة المراحل التعليمية المختلفة للاختبارات الشهرية واختبارات نصف العام عبر موقع نظام نور الإلكتروني، ومن المقرر إعلان النتيجة خلال الفترة المقبلة، وسوف نتابع مع حضراتكم فور الإعلان عن النتائج للمراحل المختلفة، ويتم عرض النتائج التفصيلية بالدرجات خلال موقع نور الإلكتروني.

رابط الاستعلام عن نتائج المراحل التعليمية

وزارة التعليم السعودي تقدم الخدمات الإلكترونية الجديدة للطلاب والمعلمين، وذلك من خلال موقع نظام نور الإلكتروني الذي يقدم نتائج الطلاب في جميع المراحل الثانوية والمتوسطة، وكذلك تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية، وسوف نعرض عليكم كيفية التسجيل في موقع نور الإلكتروني من خلال رقم السجل المدني.

نتائج الطلاب نظام نور

برنامج نظام نور الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودي، هو عبارة عن موقع لمساعدة الطلاب للاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة، ويتم التسجيل على موقع النتائج الجديد المركزي لعام 1439/2018 باستخدام برقم الهوية والسجل المدني نتائج المرحلة الثانوية والمتوسطة

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن أنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة مشمولة الدرجات لكل طالب، عبر موقع نور المركزي وذلك عقب الانتهاء من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول.

  • للمسجلين في موقع نور: يتم الدخول رقم الهوية أو السجل المدني وكتابة رمز التحقيق والضغط على دخول.
  • التسجيل لأول مرة: الضغط على السجيل لأولياء الأمور، وتعبئة البيانات المطلوبة.

نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد

قد أعلنت الوزارة أيضا بانه يتم التسجيل للمستجدين لدخول الصف الأول الابتدائي، ويتم ذلك أيضاً عبر البرنامج وذلك للعام 1438/1439، وأنه سيتم قبول خريجي الروضات الأجنبية والحكومية والأهلية، وأيضاً تسجيل الطلاب السعوديين والغير سعوديين من كافة أنواع المدارس، مسموح للجميع التسجيل عبر البرنامج.

قدمت وزارة التعليم السعودي طريقة للتسجيل في نظام نور المركزي للاستعلام عن النتائج، وتسجيل الطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية، وذلك بعمل حساب جديد والحصول على كلمة سر واسم للمستخدم، من أجل الاستفادة بالخدمات الطلابية، ويتم التسجيل باستخدام حساب ولي أمر الطالب ورقم الهوية والسجل المدني، وهذا الفيديو يحتوي على طريقة شرح تسجيل الطلاب الجدد عبر موقع نظام نور:

الجدول الزمني لتسجيل الطلاب المستجدين لعام 1438/1439الذي حددته وزارة التعليم السعودية

الخطوات المطلوبة لتسجيل في نظام نور للطلاب المستجديين

وجدير بالذكر أنة يشترط التسجيل في نظام نور بواسطة ولي الأمر للسعوديين وغير السعوديين الحاملين للإقامة، أما الطلاب الأجانب فيتم ذلك من خلال مستخدم مدير المدرسة وأيضاً لطلاب الرعاية الاجتماعية، ويقدم النظام جميع الخدمات للطلبة والطالبات،

  • تسجيل الدخول إلي الموقع من الرابط التالي رابط موقع التسجيل لنظام نور
  • تسجيل مستخدم جديد ثم سيصلك رسالة على الهاتف الشخصي لتأكيد التسجيل.
  • الدخول للموقع وتسجيل بيانات الأب والطالب المستجد.
  • إكمال بيانات الطالب.
  • الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور.

تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية 1438

موقع نور الذي عملت عليه وزارة التعليم السعودي، لتسهيل الخدمات على الطلاب وأولياء الأمور والعاملين على المنظومة التعليمية بأكملها، يتيح نظام نور الفرصة لتحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية1438، للاستفادة من الموقع.

تحديث: يبدأ التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين الغير سعوديين، والذين يعمل أولياء أمورهم لدي القطاع الحكومي السعودي يوم 26 رجب الجاري، بينما تسجيل الطلاب الذين لا يعمل أولياء أمورهم بالقطاع الحكومي من المقرر أنه سوف يتم في شهر شعبان القادم.

نظام نور

بعد قرار وزارة التعليم بالمملكة تقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الحالي، تم تعديل أعمار الطلاب الجدد المسجلين في الصف الأول الابتدائي في نظام نور المركزي، ويتم الإطلاع عليها من خلال رابط موقع نور المرفق بالأعلى.

تحديث: توقف في نظام نور المركزي منذ قليل، أثناء بحث المعلمين والمعلمات على نتائج النقل الخارجي، وحالة الدخول على موقع نور تجد رسالة من الموقع تنص على ( أنه سيكون هناك توقف في خدمات نظام نور وذلك من أجل أعمال التحديث والصيانة .. شاكرين لكم).

موقع نور المركزي يعود للعمل مرة أخري بشكل مؤقت، حيث يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من التسجيل أو البحث عن النتائج، لكن يتوقف عن عرض نتائج النقل الخارجي للمعلمين نتيجة للزحام على الموقع.

ظهور نتائج الطلاب في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية، يمكن للطلبة والطالبات الآن الاستعلام عن النتيجة للاختبارات النهائية عبر رابط موقع نور بالهوية أو السجل المدني.

تعرض اليوم نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية أو السجل المدني، ويمكن للطلاب الدخول عبر الموقع إذا كان لديهم حساب على نور المركزي للاستعلام عن النتائج.

تحديث: يقترب ظهور نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة الأمر الذي يشغل أولياء الأمور والطلاب، ولذلك قدمت وزارة التعليم موقع نور لمعرفة النتيجة بخطوات سهلة، حيث يقوم لكتابة اسم المستخدم المعطي من قبل المدرسة، وكلمة السر وكتابة رمز التحقق، ومن ثم الدخول مباشرة ومعرفة النتيجة.

تحديث: أوضحت وزارة التعليم بالمملكة أنه يمكن للطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، أنه يمكنهم الحصول على النتائج من خلال نظام نور برقم الهوية فقط لجميع الطلاب.

التعليقات

  1. انا رحت للمدرسه وكلمت الاستاذ يعطيني الرقم السري قال لي طبعها من رقم الاحوال حقتك وقلت له ترا بغير الرقم السري قال تغيره تطلع برا المدرسه والحل معهم يعني مع العلم اني مخلص من يوم الأربعاء

    1. لو لم تقم بالتسجيل في موقع نظام نور من قبل يجب عليك التسجيل وإدخال رقم الهاتف، فيتم إرسال كود تقوم بإدخاله، وإكمال البيانات والحصول على الرقم السري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.