موقع مساند لاستقدام العمالة المنزلية ، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن البرنامج الخاص باستقدام عمالة منزلية للمملكة والذي يطلق عليه ” برنامج مساند ” قد قام باختصار المدة المحددة لإصدار التأشيرات إلكترونياً ليوم واحد فقط.

موقع مساند وتطويره

وكانت الوزارة أطلقت موقع مساند في تاريخ 16/3/2014 ميلادية، وكان الموقع في بداياته برنامج يشارك في توعية المواطنين بالقوانين واللوائح، والتعريف بحقوق وواجبات للعامل وصاحب العمل على حد سواء، كما يقدم البرنامج تعريفاً بالآليات والإجراءات الواجب اتباعها لاستقدام عمالة منزلية، ويوضح قائمة بالمكاتب المخولة بتقديم تلك الخدمات.

ويتم تطوير برنامج موقع مساند منذ إطلاقه من فترة لأخرى ليقدم خدمات ومعلومات تفيد مستخدميه وتوفر عليهم المجهود والوقت، ومن الخدمات التي يقدمها الموقع هي خدمة تقديم النزاعات والشكاوى، وطرقة استقدام عمالة منزلية بدون مكتب استقدام، وتسجيل الخروج والعودة للعامل وإصدار رخصة إقامته، وخدمات أخرى كثيرة يقدمها الموقع للمستخدم.

التسجيل علي موقع مساند برقم كود التفعيل

وأعلنت وزارة العمل من خلال الحساب المخصص لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن التسجيل على الموقع الإلكتروني لـ “مساند” تتم باختيار “تسجيل مستخدم جديد، ثم يتم تعبئة البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم للتحقق من هويته عقب إرسال كود للتفعيل على الرقم المسجل في “أبشر”.

طريقة التسجيل في موقع مساند

1-يتم الدخول على موقع “مساند” من خلال رابط موقع مساند المقدم من وزارة العمل

2-الدخول على تبويب “الإصدار الآلي للتأشيرات”.

3-تفتح شاشة جديدة، نضغط على اختيار “تسجيل مستخدم جديد”.

4-تفتح لنا شاشة لكتابة بيانات المستخدم الشخصية.

5-يتم تحديد نوع المستخدم وفقاً لجنسيته سعودي أو غير سعودي.

6-يتم تعبئة كافة بيانات المستخدم ثم نضغط على “التالي”.

7-ينقلك النظام لشاشة للتحقق من الهوية، ويقوم بإرسال رسالة لرقم الجوال المسجل في أبشر.

8-نقوم بإدخال رمز التحقق المرسل من النظام للجول، ثم نضغط على “التالي”.

9-نكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به ونقوم بتأكيد كلمة المرور والـ Email ورقم الجوال، ثم نضغط على “تأكيد البيانات”، وبذلك نكون قد أتممنا التسجيل في الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.