كم باقي على نزول حساب المواطن وما هو موعد صرف الدفعة 50 في حساب المواطن لكل مستحقي الدعم، تعد متابعة راتب حساب المواطن من الأمور الهامة في حياة جزء كبير من السعوديين متوسطي وبسيطي الدخل، حيث يتم صرف حساب المواطن من أجل الإعانة على غلاء المعيشة ومساعدة الأسرة السعودية على الارتقاء بحياتها من أجل حياة أفضل، وتوفيراً لكافة أمور الحياة الأساسية اللازمة لكل مواطن، في هذا المقال من ثقفني نخبركم عن موعد صرف الدفعة 50 من حساب المواطن بالهجري والميلادي لشهر يناير 2022.

كم باقي على نزول حساب المواطن

تاريخ نزول حساب المواطن قد تم تحديده مسبقاً من قِبل حكومة المملكة العربية السعودية منذ صرف الدفعة الأولى على أن يكون في يوم العاشر من كل شهر ميلادي، بغض النظر عن موعده من الشهر الهجري، فإذا وافق العاشر يوم الجمعة يتم صرف دفعة حساب المواطن في يوم الخميس السابق له، أي في يوم التاسع من الشهر نفسه.

بينما في حالة وافق يوم العاشر الميلادي من الشهر يوم سبت، حينها يتم صرف حساب المواطن في يوم الأحد التالي، أي يوم الحادي عشر من الشهر.

موعد صرف الدفعة 50 من حساب المواطن بالهجري والميلادي يناير 2022

يتم صرف حساب المواطن الدفعة 50 في موعده، والذي يوافق الاثنين يوم العاشر من يناير 2022، وبالتاريخ الهجري السابع من جمادى الآخر 1443.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

نتابع معكم باستمرار نتيجة صدور النتائج التي تتعلق بأهلية المستفيدين من برنامج حساب المواطن، حيث يتم تجديدها كل شهر قبل صدور الدفعات، لاستقبال طلبات الحصول على الدعم الجديدة، وإزالة الأشخاص الذين تخطت رواتبهم المبلغ المحدد للدعم.

يمكنك التأكد من أهليتك للدعم عن طريق الذهاب إلى رابط موقع حساب المواطن والاستعلام عن أهليتك برقم الهوية.

وقد ذكر مسؤلو البرنامج رسمياً أن إجمالي المبالغ المدفوعة للدعم من خلال حساب المواطن، قد بلغت حوالي 97.7 مليار ريال سعودي، منذ انطلاقه في 2017 وحتى الشهر الماضي، كما بلغت قيمة التعويضات لمستحقي الدفع حوالي 770 مليون ريال سعودي.

شروط الأهلية لحساب المواطن 2022

  • أن يكون المتقدم لطلب الدعم سعودي الجنسية سواء رجل أو أنثى، باستثناء الزوج والزوجة الأجانب حاملي بطاقات التنقل.
  • أن يكون المتقدم فوق سن 35 عاماً.
  • أن يكون المواطن المتقدم بالطلب مقيماً بالمملكة ولم يغادرها خلال 90 يوماً الأخيرة.
  • السيدات الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • إذا كان عائل الأسرة سجين.
  • الأسر في دور الإيواء.
  • إذا وجد اي اختلافات بين البيانات المذكورة والبيانات الحقيقية للمواطن المرتبطة برقم الهوية على النظام، فسوف يتم الغاء الدعم لحين تحديث البيانات وإضافة المعلومات الصحيحة بدون أي أخطاء.
  • تسعى المملكة دائماً لإيصال الدعم إلى كافة مستحقيه، لتحقيق الرخاء والرفاهية بين كل أسر المملكة.

موعد فتح التسجيل في حساب المواطن

يذكر أن التسجيل في حساب المواطن لطلب دعم جديد ما زال مغلقاً بشكل مؤقت منذ أبريل العام الماضي 2020 أثناء إيداع الدفعة 29، لوضع ضوابط جديدة خاصة لتشمل الأفراد المستقلين إلى جانب الأسر، لضمان حصول كل المواطنين المستحقين للدعم، وقد بلع إجمالي المواطنين المستفيدين من حساب المواطن والذين يتلقون الدعم شهرياً حوالي 12.7 مليون مواطن.

تقديم طلب اعتراض على الدفعة 49 من حساب المواطن

ويذكر بأن باب تقديم طلبات الاعتراض على حساب المواطن للدفعة السابقة ما زال مفتوحا ويمكنك الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن وتقديم طلب اعتراض رسمي على عدم صرف حساب المواطن او تغير قيمة الدفعة الصادرة.

نتائج الأهلية للدفعة 49 حساب المواطن

أصدر موقع حساب المواطن نتائج الأهلية لمستحقي الدفع بعد المراجعة الشهرية، وقد دعا كافة المستفيدين إلى الدخول للبوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن من أجل التأكد من الأهلية، وبالإحصائيات الأخيرة تبين انه تم صرف للمستفيدين حتى نوفمبر الماضي منذ بداية إطلاق برنامج حساب المواطن ما يقرب من 107 مليارات ريال، منها 892 مليون ريال مبالغ تعويضات للمستحقين عن دفعات سبقت.

تحديثات حساب المواطن

نشر برنامج حساب المواطن عن التحديثات الأخيرة التي تتم لمراجعة بيانات المستفيدين من الدعم، والتي تشمل إضافة بعض البيانات مثل:

  • تقديم ما يفيد عن الإقامة المستقلة لكل من يبلغ ثمانية عشر عاماً مثل عقد الإيجار أو إثبات السكن الجامعي أو الكليات العسكرية.
  • تحديث أي بيانات تتعلق بالمستفيد نفسه وحالته الاجتماعية.

طريقة عمل تحديث بيانات في حساب المواطن 2022

  • قم بالدخول أولاً إلى رابط حساب المواطن المُشار إليه سابقاً.
  • اكتب جميع البيانات الشخصية المطلوبة منك، وتأكد بأن تلك البيانات صحيحة.
  • سيرسل لك الموقع رمز التحقق عبر رسالة نصية على جوالك، قم بكتابة الرمز الظاهر أمامك في الموقع.
  • قم بتسجيل الدخول ثم اضغط على أيقونة حسابي، ومن ثم ادخل رقم الهوية الخاص بك.
  • اضغط مرة أخرى على كلمة استعلام ثم ستظهر بياناتك المحدثة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ