التخطي إلى المحتوى

رابط موقع حساب المواطن ، يبدأ موقع حساب المواطن الإلكتروني أستقبال التسجيل بالمرحلة الأولي ببرنامج حساب المواطن رؤية 2030، بداية من أول فبراير 2017، حيث أعلن الحساب الرسمي للبرنامج علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن موقع حساب المواطن سيعمل بداية من 1 فبراير القادم أن ‏المرحلة الأولى للبرنامج50 ستكون مرحلة التسجيل والتقديم، مبينا أنه سيتم الإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق في وقت لاحق.

رابط موقع حساب المواطن

فأن برنامج حساب المواطن وضع للأسر وليس للأفراد، وذلك لمساعدتهم علي الأعباء المالية المحتملة بعد تطبيق الإصلاحات الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، والذي ستؤدي إلي ارتفاع الأسعار، لهذا سيكون دفع بدل حساب الموطن للأسر المستفيدة منه قبل رفع الأسعار.

البوابة الاكترونية لحساب المواطن

وستعمل الحكومة السعودية علي رفع قيمة بدل حساب المواطن في حالة أرتفاع سعر أي خدمة أو سلعة، وسيتم الدفع للمستنفدين من حساب المواطن بشكل شهري.

هذا ويتم إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من التسجيل في حساب المواطن؛ لأن وزارة العمل ستقوم بتسجيلهم بشكل تلقائي، وسيتم إيداع المبالغ المستحقة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من برنامج حساب المواطن، بشكل تلقائي.

ويعتبر أجمالي الدخل الشهري لمقدم الطلب أو الأسرة هو المعيار الذي يتم من خلاله تحديد هل الشخص يستحق الدعم أم لا.

قيمة بدل حساب المواطن : طريقة احتساب الدعم النقدي في حساب المواطن

تحديث : أضافت الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن علي تويتر، أنه لا يوجد أي نوع من التميز بين المتقدمين للاستفادة من حساب المواطن علي أساس نوع الوظيفة أو الحالة الوظيفية، وان الإفصاح عن راتب الزوجة شرط الزأمي لإتمام طريقة التسجيل في حساب المواطن.

هذا واكد مسؤولي برنامج حساب المواطن إن المستفيد الأساسي من دعم حساب المواطن الموحد أي الفئات المستحقة لحساب المواطن هو رب الأسرة وباقي أفراد الأسرة تابعين له.

تحديث : أكد القائمين علي برنامج حساب المواطن الموحد للدعم النقدي بالسعودية، أنه لا يقبل التسجيل أو إرسال المعلومات علي موقع حساب المواطن بالإنابة عن شخص أخر.

شروط حساب المواطن

تحديث : بداية من يوم الأربعاء القادم يبدأ برنامج حساب المواطن عبر موقعه الرسمي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن العمل، لاستقبال ألاف السعوديين الراغبين في طلب الدعم النقدي من الحكومة السعودية.

خلال أيام معدودة بأذن الله تعالي، وبالتحديد قبل بداية شهر فبراير 2017، سنضع لحضراتكم رابط مباشر للموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.

تحديث : ها ويمكن لبرنامج حساب المواطن تسجيل 450 ألف طلب في الساعة، فيما يستطيع 83 موظفا ببرنامج حساب المواطن، التحقق من 50 ألف وثيقة يوميا، كما يستقبل مركز المعلومات الخاص بحساب المواطن من استقبال أكثر من 140 ألف أتصال يومي و علي مدار الساعة؛ بسبب أنه تعمل به 600 مأمورة تشغيل، و400 أخريات كقوة احتياطية.

ستكون البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بأذن الله تعالي هي المنصة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل.

تحديث: رسالة نصية بالرقم السري ستصلك على جوالك عند التسجيل في بوابة حساب المواطن السعودي.

رقم شكاوى حساب المواطن وطريقة التقدم بشكوي أو استفسار ببرنامج حساب المواطن السعودي

تحديث : قبل الموعد الرسمي لإطلاق برنامج حساب المواطن، أنطلق اليوم موقع حساب المواطن الرسمي https://ca.gov.sa/ لبدء التسجيل الإلكتروني في حساب المواطن، علي الرابط التالي :

رابط التسجيل في حساب المواطن

التعليقات

  1. الله يقوي بلادنا ولو كان علي حسابنا سواء في حساب مواطن او لا
    ماتمر فيه المملكه حاليا يستدعي وقوف الجميع وقفة رجل واحد والحذر من الشائعات فهي تكثر من كثر التذمر
    هي حاله استثنائيه مااود قوله اتمني ان يصل لمليكنا ابو الحزم
    حنا عصاك اللي ماتعصاك يبوفهد

  2. كذاء ظلم للمواطنات الي موظفات لان الوالي عليهم لا يصرف لهم شي حرام والله حرام ليه حاطينه بس تقهرون الى موظفات الى ماينصرف لهم شي الافضل تلغونه ولاتصرفونه للي مايستحق وتظلمون المستحقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.