link رابط تسجيل برنامج ريف للدعم المادي reef.gov.sa وشروط التسجيل لمستفيدي منحة وزارة البيئة والمياه والزراعة للأسر المنتجة

link رابط تسجيل برنامج ريف للدعم المادي reef.gov.sa وشروط التسجيل لمستفيدي منحة وزارة البيئة والمياه والزراعة للأسر المنتجة

ننشر طريقة التسجيل في بوابة ريف للدعم المادي reef في  المملكة العربية السعودية من أصحاب المزارع داخل المملكة والعاملين في القطاع الزراعي للتيسير عليهم ومساعدتهم في الحصول على دعم برنامج ريف reef المقدم من وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية ضمن خطة تطوير البنية الزراعية بالمملكة ضمن رؤية المملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي ووزير الدفاع، ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية السعودي ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي، حيث يحرص الكثير من المواطنين على تسجيل دخول برنامج ريف للدعم المادي.

منصة ريف للدعم المادي

وأطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، برنامج ريف للدعم المادي لصغار المزارعين وأصحاب المزارع بالتزامن مع تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والتي أثرت بشكل بالغ على كافة الأصعدة، وخاصة الاقتصادية.

وتهتم منصة برنامج ريف عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي للتدوين المصغر الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية “تويتر” بنشر النصائح للعاملين في المجال الزراعي والمنتجات الصغيرة.

كما توضح منصة ريف تويتر المنتجات التي تحتاجها المملكة خلال الفترة الحالية والمقبلة لتشجيع المزارعين على زراعتها، بالإضافة إلى المنتجات التي يمكن إنتاجها في المملكة ووسائل تسويقها بكل سهولة ضمن دعم العاملين في القطاع الزراعي.

تسجيل دعم ريف للأسر المنتجة الصغيرة

كما حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية المنتجات المفضل زراعتها وإنتاجها من قبل المزارعين السعوديين؛ للحصول على دعم ريف للأسر المنتجة، والأسر الريفية الصغيرة المنتجة في المملكة العربية السعودية وتتمثل في منتجات:-

صناعة البن العربي، وإنتاجه وتصنيعه

تربية النحل وإنتاج العسل الطبيعي

دعم قطاع الفاكهة بشكل خاص الذي يساهم في رفع الإنتاج في السوق المحلي.

ويقدم برنامج ريف الكثير من المبادرات للأسر المنتجة وصغار المزارعين ما بين دعم مادي نقدي بشكل دوري يتمثل في الدعم الشهري الذي يتراوح ما بين ألفين ريال سعودي وحتى 4500 ريال.

كما يقدم برنامج ريف الكثير من الخدمات للمزارعين والعاملين في القطاع الزراعي وما يتصل بها من منتجات البن، بالإضافة إلى إنتاج العسل والإشراف على المناحل.

رابط منصة ريف تسجيل دخول

وتقدم الوزارة السعودية الدعم المادي للأسر والأفراد العاملين في القطاع الزراعي بالمملكة عبر منصة ريف الإلكترونية؛ في إطار حرصها على مساعدة أصحاب المزارع في تحسين جودة المنتجات وزيادة الإنتاج وتحسين من وضعهم الاقتصادي وتحفيزهم على زيادة العامل بما يساهم في تلبية احتياجات المملكة من المنتجات الزراعية، حيث يتم التسجيل عبر رابط منصة ريف للدعم المادي.

يأتي عملية فتح باب التسجيل في برنامج ريف للدعم المادي لصالح الأسر المنتجة والمزارعين وربات المنازل في المملكة العربية السعودية في إطار حرصها على توفير سبل الحياة والإعاشة لجميع العاملين في القطاع الزراعي من أجل مساعدتهم وتشجيعهم على المساهمة في بناء الاقتصاد القومي السعودي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الاستراتيجية التي تسعى المملكة إلى تقليل استيرادها والاعتماد على الإنتاج المحلي منها بما يسهم في تحسين الاقتصاد.

شروط التقديم في برنامج ريف للدعم

وحددت وزارة البيئة والمياه والزراعة عدة شروط للمواطنين من أجل الاستفادة من الدعم المادي، المخصص للعاملين في قطاع الزراعة بالمملكة العربية السعودية لضمان وصول الدعم لمستحقيه عبر برنامج ريف، تتمثل فيما يلي:-

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية

  • يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاماً.

  • يلزم توافر حساب بنكي ساري ويتم تسجيله في منصة ريف الالكترونية.

  • لابد أن يكون المتقدم ضمن العاملين بإحدى المهن الزراعية التي تم الإعلان عنها من قبل البرنامج.

  • ألا يكون المتقدم عاملًا في أي وظيفة في القطاعين “العام والخاص”.

  • يشترط ألا يتجاوز الدخل الشهري 6000 ريال سعودي.

  • كما يشترط ألا يتجاوز الدعم المادي المقدم لكافة البرامج المشترك فيها المستفيد 54 ألف ريال سعودي سنوياً.

  • يجب تقديم المستندات التي تثبت مزاولة المهنة.

  • لابد من استكمال كافة البيانات التي يتم طلبها من المتقدم من خلال منصة ريف.

  • يلزم توافر كافة الاشتراطات الصحية والفنية التي يقوم البرنامج بالاعلان عنها.

الفئات المستفيدة من دعم برنامج ريف

وعن الفئات المستفيدة المستهدفة من دعم برنامج ريف المادي في المملكة العربية السعودية، التي يمكنها التسجيل ممن تنطبق عليهم الشروط ما يلي:-

  • العاملين في المجال الزراعي ممن يمارسون المهن الزراعية المحددة من برنامج ريف بأنفسهم.
  • المواطنين السعوديين ممن يتقاضون أجور أقل من 6000 ريال سعودي شهريًا.
  • المزارعين السعوديين، سواء الإناث أو الرجال.
  • المواطنين غير المقيدين في سجلات القطاع الخاص أو العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *