شغال رابط نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت موقع وزارة التربية المربع الإلكتروني

رابط نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت، الجميع في انتظار ظهور نتائج الثانوية العامة بالرقم المدني، وذلك من خلال بوابة الكويت التعليمية نتائج الثانوية، فقد ازداد البحث بصورة كبيرة مع اقتراب إعلان نتائج الثانوية العامة عبر موقع المربع الإلكتروني 2021، فقد انتهت وزارة التربية والتعليم في الكويت، من عملية التصحيح ورصد الدرجات والتجميع والمراجعة النهائية، ولا يتبقى سوى اعتمادها من قبل المسؤولين ورفعها على موقع وزارة التربية نتائج الثانوية العامة 2021، وقد نجحت وزارة التربية في الخروج بالامتحانات إلى بر الأمان، حيث شددت من الإجراءات الاحترازية اللازمة، للحيلولة دون وقوع أي إصابات بفيروس كورونا الخطير، في الطلاب والطالبات وكذلك المعلمين والإداريين وكافة العاملين والقائمين على الامتحانات.

نتائج الثانوية العامة الكويت 2021
نتائج الثانوية العامة الكويت 2021

رابط نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت

نجحت وزارة التربية في الكويت في عقد الامتحانات، رغم الصعوبات الصحية الجسيمة بسبب فيروس كورونا المستجد، وظهور تحورات للفيروس في الكثير من البلدان، لذلك كان إجراء الامتحانات في ظل هذه الظروف هو تحدي كبير للوزارة، وقد نجحت الوزارة في هذا التحدي بامتياز، كما قامت بإنشاء منصات تعليمية، لشرح المادة العلمية بصورة بسيطة ومشوقة للطلاب، حتى لا يشعرون بالملل، وذلك عن طريق نخبة متميزة من المعلمين في مختلف المواد الدراسية، وفي مختلف المراحل الدراسية، كما هتمت بإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية، حتى يتم إنهاء كافة الإجراءات الإدارية من خلالها، دون الحاجة للذهاب إلى مكان المؤسسة، والتعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

بوابة الكويت التعليمية

يجب على الطلاب والطالبات تحميل تطبيق بوابة الكويت التعليمية، وتفعيل جرس التنبيهات حتى يتابعوا كل جديد خاص بنتيجة الثانوية العامة، ويتم تفعيل التطبيق على جميع الهواتف الذكية، ويتم ذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم ورقم المرور الخاص teams،ثم الضغط على أيقونة سماح وبعدها كتابة الباسوورد، ثم الضغط على تسجيل الدخول، وسوف يتم إتاحة النتائج على هذا التطبيق، لذلك ينبغي على الجميع الحصول عليه.

خطوات الدخول على بوابة الكويت التعليمية بالتفصيل

وفرت وزارة التربية في الكويت تطبيق بوابة الكويت التعليمية، على أجهزة الجوال ويتم من خلاله عمل حساب والدخول به لمعرفة نتائج الطالب، ولكي يتمكن الطالب من الدخول عليه اتباع الخطوات التالية:

  • يتم كتابة تطبيق “بوابة الكويت التعليمية” في محرك البحث جوجل.
  • تظهر الواجهة الرئيسية للتطبيق قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • بعدها يطلب منك الموقع كتابة الرقم السري “الباسوورد” قم بكتابته في الخانة المخصصة له.
  • ثم الضغط على أيقونة “Done” أو “انتهى”.

أرقام وإحصائيات

أعلنت وزارة التربية الكويتية، في المؤتمر الذي عقد عن نسبة النجاح العامة للثانوية العامة، حيث كانت نسبة نجاح القسم العلمي 91.22%،بينما بلغت نسبة النجاح للقسم الأدبي 90.17%، فيما كانت نسبة نجاح العليم الديني 88.26 جميع ما سبق لعدد المتقدمين، فيما كانت نسبة النجاح لعدد الحاضرين كالتالي، 91.22% للقسم العلمي، فيما كانت نتائج القسم الأدبي 96.92%، والتعليم الديني 97.81%، هذا وبعثت وزارة التعليم برقية تهنئة للطلاب الناجحين.

أسماء الطلبة الأوائل في القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أوائل الثانوية العامة الكويت 2021، في جميع الأقسام علمي أدبي تعليم ديني، وفيما يلي نستعرض معكم بالأسماء أوائل الثانوية العامة وهم كالتالي:

  • المركز الأول علمي:- الطالب أحمد وائل المحمدي مدرسة مشاعل الجهراء، وحصل على 100%.
  • الأول مكرر علمي:- بلال محمد عصام الدين مدرسة مشاعل الجهراء وحصل على 100%.
  • القسم الأدبي حصلت الطالبة مريم محمد خويشان الديحاني، مدرسة أم عامر الأنصارية الثانوية، وحصلت على 99.50%.
  • الأول على قسم التعليم الديني الطالبة أية محمد عبد العزيز محمد المعهد الديني الثانوي بنات الفروانية، وحصلت على 100%.

جاءت النتائج مبشرة جداً برغم الظروف الصعبة التي أجريت فيها الامتحانات، لذلك قامت وزارة التربية الكويتية، باتخاذ كافة التدابير اللازمة، لكي تتم عملية الامتحانات في سلام ودون إصابة أحد من الطلاب، ولا القائمين على الامتحانات، لذلك شددت الإجراءات الاحترازية اللازمة، من لبس للكمامة وعدم الاختلاط والتباعد الجسدي، فقد نجحت الوزارة بامتياز في إدارة هذه الأزمة.

الاستعلام عن النتيجة بالرقم المدني

وفرت التكنولوجيا الحديثة الكثير من الأشياء، التي كانت في الماضي صعبة المنال، ومن هذه الأشياء التي وفرتها استخدام التكنولوجيا الحديثة، استخراج نتائج الثانوية العامة، بضغطة واحدة وانت جالس مكانك، لذلك اتجه العالم كله لاستخدامها في شتى مناحي الحياة، وعمدت وزارة التربية في الكويت على التوسع في استخدام التكنولوجيا في التعليم، فقامت بإنشاء العديد من المنصات التعليمية التفاعلية، وعن طريق التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاتصال عبر شبكات الانترنت، يستطيع الطالب معرفة نتيجته، وهو جالس في مكانه باستخدام الرقم المدني فقط والضغط على أيقونة “بحث” تظهر له النتيجة في الحال.

موقع المربع الإلكتروني

من المقرر ظهور نتائج الثانوية العامة الكويت 2021. على موقع المربع الإلكتروني. حيث قامت وزارة التربية في الكويت منذ ظهور فيروس كورونا، في استخدام التكنولوجيا بشكل كبير في العملية التعليمية. من إنشاء منصات تعليمية مختلفة لشرح المناهج الدراسية للطلاب عليها. وقامت كذلك بإنشاء مواقع إلكترونية لرفع نتائج الثانوية العامة عليه. مثل موقع المربع الإلكتروني. والذي سوف تظهر عليه نتائج الصف الثاني عشر الثانوي.

رابط نتائج الثانوية 2021 الكويت وطريقة استخراج النتيجة

  • الدخول على موقع المربع الإلكتروني من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية الكويتية.
  • الضغط على أيقونة “نتائج الصف الثاني عشر”.
  • كتابة الرقم المدني في الخانة المخصصة له بشكل صحيح.
  • النقر على أيقونة “بحث” سوف تظهر النتيجة في الحال.

متى تظهر نتائج الصف الثاني عشر الثانوية العامة بالكويت 2021

أعلنت وزارة التربية الكويتية عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الجمعة. أن الدكتور علي المضف وزير التربية والتعليم الكويتي سوف يعتمد نتائج الصف الثاني عشر. نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت. بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني غداً السبت الموافق 26 يونيو الحالي. وذلك خلال مؤتمر صحفي سوف يعقد في السابعة ونصف من مساء غدٍ السبت. عبر تليفزيون القناة الأولى الكويتية.

تظلمات الثانوية العامة

يستقبل كنترولي الأدبي والعلمي تظلمات الثانوية العامة، وذلك بدايةً من يوم الاثنين القادم 28 من يونيو الحالي 2021، وتكون مدة تقديم هذه التظلمات ثلاثة أيام، بعد هذه المدة لا يحق للطالب أن يقدم التظلم، وينبغي على الطالب تحديد المواد التي يرغب التظلم من نتيجتها، وبحد أقصى ثلاث مواد فقط، حيث حددت الوزارة مدرسة صقر الشبيب بالقادسية للقسم الأدبي والتعليم الديني، بينما القسم العلمي يتم التقديم في مدرسة بن رشد بمنطقة الفيحاء.

موعد امتحانات الدور الثاني

بعد أن تم إعلان نتائج الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم بالكويت، ورفعها على موقع الوزارة الإلكتروني، كثر الحديث عن موعد امتحانات الدور الثاني، وتم تحديدها لتكون من 4 وحتى 15 يوليو المقبل، ولذلك كل من له دور ثاني عليه الرجوع إلى موقع وزارة التربية والتعليم، لمعرفة موعد امتحان المادة التي لم يجتازها، ونحن هنا في موقع “ثقفني” نتمنى النجاح والتوفيق للجميع.

جدول امتحانات الدور الثاني للقسم العلمي

اعتمد أسامة السلطان الوكيل المساعد للتعليم العام،جداول امتحانات الدور الثاني جميع الأقسام، القسم العلمي والقسم الأدبي، والتعليم الديني وطلبة المنازل، وتبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم 4 يوليو القادم، وحتى 15 من الشهر ذاته، لذلك وجب على من له دور ثاني من الطلاب مراجعة المواعيد والتأكد منها.

جدول امتحانات الدور الثاني للقسم العلمي
جدول امتحانات الدور الثاني للقسم العلمي

جدول امتحانات الدور الثاني القسم الأدبي

جدول امتحانات الدور الثاني أدبي
جدول امتحانات الدور الثاني أدبي

وزارة التربية والتعليم

نجحت وزارة التربية والتعليم في إجراء الامتحانات، رغم كل التحديات التي واكبت عملية الامتحانات، بسبب خطر فيروس كرونا المستجد، كما نجحت من البداية في إنشاء العديد من المنصات التعليمية، لإتاحة المناهج التعليمية للطلاب عبر فيديوهات مشوقة، ومنعاً لحالة الملل التي قد تنتاب الطلاب، وذلك عن طريق أمهر المعلمين، وكان بديل مناسب للمدارس، كما نجحت في توفير العديد من الوسائل التعليمية، كالقنوات التعليمية والمنصات.

رابط نتائج الثانوية العامة 2021 الكويت

في نهاية المقال نتمنى النجاح والتوفيق للجميع، ونلخص بعض ما جاء في المقال، حيث تطرقنا إلى الحديث عن رابط نتائج الثانوية العامة، كما ذهب بنا الحديث عن بوابة الكويت التعليمية، وتكلمنا عن تطبيق بوابة الكويت وطريقة تفعيل التطبيق على الجوال، وذكرنا بعض الإحصائيات والأرقام التني تخص الثانوية العامة، ثم جنح بنا الحديث عن أسماء أوائل الثانوية العامة، وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أفدناكم من خلال هذا المقال، متمنين النجاح والتوفيق للجميع، ودائماً موقع “ثقفني” يتابع كل ما يهمكم حتى يضعه بين أيديكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!