وصفة لتنظيف السجاد بدون غسيل، من أكثر المشاكل التي تواجه ربات البيوت عند التنظيف هي البقع والأوساخ التي تتراكم على السجاد، ولا شك أن غسيل السجاد يعطي المنزل منظرا جذابا إلا أن عملية الغسيل هذه تستغرق وقتا، علاوة على ذلك فهي تحتاج إلى جهد كبير مما يجعل الأمر صعبا على ربة المنزل نتيجة لذلك تبحث الكثير من السيدات عن أسهل وأسرع طريقة لتنظيف السجاد دون الحاجة لغسله، واليوم سوف نتحدث عن كيفية تحضير وإعداد أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل على تنظيف السجاد وكذلك الأنتريه فتابعونا.

وصفة لتنظيف السجاد بدون غسيل في اسرع وقت بدون مجهود

وصفة لتنظيف السجاد بدون غسيل

الأمر الذي يسبب الحرج لربة المنزل هو ظهور السجاد والانتريه وهو متسخ وتتراكم عليه البقع والأوساخ التي تتكون من بعض بقايا الطعام وسكب المشروبات وكذلك لعب ولهي الأطفال وهذه أهم الوصفات.

خلطة سحرية لتنظيف السجاد

تتجه النساء في تنظيف السجاد إلي هذه الخلطة التي تخلصهم من عناء الغسيل وتتكون تلك الخلطة من التالي :

  • ملعقتين بيكنج بودر.
  • نصف كوب من الخل الأبيض.
  • نصف كوب ماء ساخن.
  • ملعقتين من عصير الليمون.
  • فوطة قطنية نظيفة.

طريقة الأستخدام:

  1. ويتم خلط المكونات السابقة جيداً مع بعضها البعض، يتم وضع الخلطة في إناء عميق ونقوم بمسح الأماكن المتسخة على الانتريه ثم وضع الفوطة القطنية في الماء ومسح الانتريه ويجب وضع الانتريه في مكان جيد التهوية.
  2. وكذلك يتم وضع الخلطة على السجاد المتسخ ومسحه بفرشاة وتجفيف السجاد بواسطة فوطة قطنية وتركه في مكان جيد التهوية.

خلطة تنظيف السجاد بدون غسيل

بصفة عامة نستطيع أن نستعمل بودر الأطفال من أجل تنظيف السجاد والأنتريه من بقع الطعام والعصائر وذلك عن طريق وضع بودر الأطفال على أماكن البقع وتركها لمدة 20 دقيقة ثم فركها بفرشاة أسنان ومن ثم تنظيف مكان البودر بواسطة فوطة قطنية بها القليل من الماء.

خلطة النشا وملح الليمون لتنظيف السجاد

تعد هذه الخلطة من أفضل الخلطات التي تستخدمها ربات البيوت عند تنظيف السجاد حيث يتم وضع ملعقتين من نشا الذرة وملعقة من ملح الليمون وكذلك لتر من الماء في إناء عميق وبواسطة فرشاة أسنان يتم دعك البقع بهذه الخلطة وبالتالي يتم مسحها بفوطة قطنية نظيفة وهكذا للحفاظ على انسجة السجاد والانتريه من التلف.

 

نصائح هامه لتنظيف السجاد في منزلك:

  • عند وجود بقعه من الدم على السجاد في هذه الحالة عدم فرك السجادة بقوة لأن لا تزداد حال القبعه أسواء وأصعب تنظف برفق وهدوء وعلى شكل دائرة.
  • يساعد الخل في إزالة الروائح الكريهة من السجاد وأيضاَ يساعد في إزالة البقع المتعفنة من خلال وضع نص كوب من الخل على نص كوب من الماء ونضعهم على مكان البقع.
  • نستخدم البطاطس المبشورة على مكان الذي يوجد فيه رائحة كريهة على السجاد بالتالي نتركه لدقائق وليس لوقت طويل حتى لا يعكس يتعفن على السجادة.
  • البيكنج صودا يستخدم في إزالة أي نوع من أنواع البقع  وأيضاَ يستخدم في إزالة الروائح الكريهة عن طريق وضع كميه من البيكنج صودا على المكان ونتركه لمدة ساعتين ونقوم بإزالته باستخدام المكنسه الكهربائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.