لشرائح البصل العديد من الفوائد التي لا تتعلق فقط بوجوده في الطعام ولكن أيضا في مجال الصحة والجسد، البصل هو عنصر طبيعي خلقه الله عز وجل وجعل به العديد من العناصر التي تساعد الجسد والعقل والصحة، وذلك لما يحتويه البصل من عناصر غذائية ميزه الله بها عن باقي المواد الغذائية، ويحتوي البصل علي مواد مثل مركبات الكبريت المعروفة بخصائصها المضادة للجراثيم، وأيضا به الكثير من العناصر التي تساعد في حصول الجسم علي مناعة في حالات البرد الشديد ويعتبر محفز طبيعي للمناعة، ويساعد أيضا في مقاومة الفيروسات وإلتهابات الكبد، وتعتبر شرائح البصل من العناصر التي تستخدم منذ قديم الزمن في علاج نزلات البرد ومقاومه الفيروسات والالتهابات.

فوائد شرائح البصل حسب موقع بولد سكاي المتخصص في الصحة:

  • علاج نزلات البرد وذلك لما يحتويه من مواد وعناصر تساعد علي تقوية جهاز المناعة في الجسم.
  • آلام الأذن حيث اكد الموقع أن وضع شريحة من البصل أسفل القدم كل ليلة قبل النوم يقلل من التهابات الأذن لأنها تفرز ماده تنشط من مناعه الجسم.
  • طرد السموم من الجسم توكد التجارب أن وضع شريحة من البصل عند اسفل القدم قبل النوم لمده شهر كامل تساعد علي طرد السموم من الجسم ومنح الجسم قوه مناعية هائلة الأمر الذي أثبتته التجربة ويستخدم فعلا في الصين وخاصه لكبار السن.
  • تورم الغدد تعتبر شرائح البصل من الأسرار التي تساعد الغدد في تنشيط وتجديد خلاياها وقد كانت هذه الطريقة تستخدم في انجلترا في بداية القرن الماضي لعلاج حالات الطاعون والتقليل من انتشاره.

فوائد تناول البصل للبرد ولزيادة المناعة:

  • للبصل فوائد في تقليل الكوليسترول في الدم لما يحتويه علي عنصر الخروم الذي يقلل في نسبة (LDL) ويزيد من نسبة (HDL) في الدم مما يساعد علي تقليل خطورة الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
  • فوائد البصل في المحافظة علي نسبة السكر في الدم وأصحاب أمراض السكري، أن البصل من العناصر الغذائية التي تحتوي علي نسبة من مركبات الكبريت التي تساعد علي زيادة نسبة الأنسولين في الدم وتخفيف نسبة السكر في الدم ويعتبر البصل من العناصر الأساسية في علاج مرضي السكري وفي نظامهم الغذائي.
  • يعتبر البصل مضاد حيوي طبيعي لما يحتويه من مضادات للأكسدة التي تساعد الجهاز المناعي علي إفراز مواد تهاجم الفيروسات التي قد تؤدي إلي الإصابة بنزلات البرد الشديد وتساعد في تقليل الالتهابات التي قد يسببها كل من الجراثيم و المكروبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.